02:24 16 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    داعش

    مسؤولون من سوريا والعراق وإيران يبحثون سبل مكافحة الإرهاب

    © AP Photo
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 11

    ذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا)، الأربعاء، أن نواب ومساعدي وزراء الخارجية في كل من سورية وإيران والعراق عقدوا، اليوم، اجتماعاً ثلاثياً في طهران، للبحث في تقوية مسارات إيجاد الحلول السياسية للأزمات في المنطقة، ومكافحة الإرهاب، والمساعدة في تعزيز السلام والأمن والاستقرار.

    وأكد ممثلو الدول الثلاث، أن الاجتماع سيكون "بداية لسلسلة اجتماعات هادفة لزيادة مستوى التعاون والتنسيق، من أجل مواجهة الأخطار، التي تتعرض لها شعوب المنطقة، وخاصة خطر الإرهاب والفكر التكفيري، مؤكدين أن الدعوة مفتوحة لكل الدول التي تريد التعاون في مواجهة الإرهاب".

    وقال نائب وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد في كلمة له خلال الاجتماع الثلاثي، أن "الهدف الوحيد والأساسي، الذي نضعه نصب أعيننا في لقاء في طهران، هو تحقيق الأمن والاستقرار لدولنا وللمنطقة وللعالم.

    من جهته أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والافريقية حسين أمير عبد اللهيان على أهمية هذا الاجتماع الثلاثي، لاتخاذ "خطوات مؤثرة في محاربة الإرهاب، وتقوية المسارات السياسية في المنطقة، والحوار وإحلال الأمن والاستقرار فيها".

    بدوره شدد مساعد وزير الخارجية العراقي نزار الخير الله، على "أهمية وضرورة التنسيق بين الدول الثلاث سورية والعراق وايران، لمواجهة الإرهاب في المنطقة".

    وقال الخير الله، "نحن نعتقد بضرورة هذا التنسيق في ظل التحديات الكبيرة، التي تواجه المنطقة من التنظيمات الإرهابية المسلحة، حيث تحول التهديد الإرهابي إلى تهديد لتنوع المجتمع".

    وكانت طهران استضافت أمس اجتماعا ثلاثيا، ضم مسئولين من سوريا، وإيران، وسويسريا، للتنسيق بشأن المساعدات الانسانية للشعب السوري، حيث تمت مناقشة طيف واسع من المسائل، التي تهم البلدان الثلاثة، ومتابعة الاجراءات العملية التي يتوجب اتخاذها في اطار التعاون المشترك، لتأمين الدعم الانساني اللازم للمواطنين السوريين الذين يواجهون ظروفا صعبة.

    انظر أيضا:

    صناعة الإرهاب... الولايات المتحدة "تسوق" الإسلاميين لتحقيق مصالحها
    مسؤول عسكري روسي يحذر من قوى خارجية "تغازل" الإرهاب على حساب المنطقة
    بشار الأسد: خطورة الإرهاب في منطقتنا تنبع من تمتع الإرهابيين بمظلة سياسية
    الكلمات الدلالية:
    ارهاب, إيران, العراق, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik