03:14 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    سامح شكري

    وزير الخارجية المصري في نيويورك للترويج لترشح بلاده لمجلس الأمن

    © AP Photo/ Petros Karadjias
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 24721

    يبدأ وزير الخارجية المصري سامح شكري، الخميس، لقاءاته المكثفة في مدينة نيويورك، حيث يجري خلالها عددا من الأنشطة، في إطار الترويج لترشيح مصر لنيل المقعد غير الدائم في مجلس الأمن للفترة من 2016 الى 2017، وكذلك للمشاركة في مؤتمر مراجعة "معاهدة الانتشار النووي".

    وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية بدر عبد العاطي، اليوم، أن الوزير شكري سيلقي كلمة مصر أمام جلسة النقاش المفتوح في مجلس الأمن، حول "دور الشباب في مكافحة التطرف والعنف".

    وبيّن عبد العاطي، أن شكري من المقرر أن يلتقي سكرتير عام الأمم المتحدة بان كي مون، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة سام كوتيسا.

    كما يتضمن جدول نشاطات الوزير شكري، اجتماعاً ثنائياً مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، يتناول العلاقات الثنائية، والأوضاع الإقليمية، خاصة في ليبيا واليمن وسوريا والعراق، وكذلك قضية مكافحة الإرهاب.

    كما يعقد شكري لقاء ثلاثياً مع وزيري خارجية الأردن والولايات المتحدة، في إطار التنسيق والتشاور القائم بين الدول الثلاث، بشأن الأوضاع في اليمن وغيرها من الملفات الإقليمية، وسيختتم شكري زيارته إلى نيويورك بإلقاء كلمة مصر أمام مؤتمر مراجعة "معاهدة الانتشار النووي".

    انظر أيضا:

    المنظمة الفرانكوفونية تدعم ترشيح مصر لعضوية مجلس الأمن
    مجلس الأمن يعتمد القرار العربي حول مواجهة الاٍرهاب في ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    مجلس الأمن الدولي, نيويورك, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik