18:53 19 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    مدينة عدن بجنوب اليمن

    قائد عسكري لـ"سبوتنيك": غارات جوية على مطار عدن والمقاتلون بحاجة للسلاح

    © Sputnik. STR
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 76 0 0

    قال العقيد السابق في الجيش اليمني سيف علي صالح، لـ "سبوتنيك"، الأحد، أن طائرات التحالف العربي، استهدفت بغارة جوية، تجمعا لمسلحي "جماعة أنصار الله" (الحوثيين) والقوات المتحالفة معهم في مطار عدن، مشيراً إلى أن المقاتلين في جنوب اليمن "بحاجة للسلاح لحسم المعارك ضد الحوثيين".

    وبين صالح، الذي انضم لـصفوف "المقاومة الجنوبية" في عدن، بعد مهاجمة الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح لها منذ أكثر شهر، أن "المسلحين الحوثيين والقوات الموالية لهم يواصلون حشد قواتهم العسكرية، خصوصاً في أماكن تمركزهم في خور مكسر وكريتر والمعلا"، قرب عدن، معقل المواليين للرئيس عبد ربه منصور هادي.

    وأكد أن طائرات التحالف العربي استهدفت، صباح اليوم، تجمعات عسكرية للحوثيين والقوات الموالية لهم في مطار عدن، وفي مناطق شمال غرب المدينة.

    وتأتي الغارات الجوية على مواقع الحوثيين في عدن، في إطار عملية "إعادة الأمل"، التي أطلقتها السعودية، عقب الإعلان عن انتهاء العملية العسكرية "عاصفة الحزم" بعد 27 يوم من انطلاقها لمنع تقدم الحوثيين نحو عدن.

    وأشار صالح إلى أن المسلحين الحوثيين وحلفائهم، "غيروا في تكتيكهم، فهم يطلقون النار بشكل عشوائي ويستهدفون المنازل وبدون تمييز، وكذلك يستهدفون المرافق الصحية والحكومية والمدارس".

    واعتبر العقيد اليمني، أن الهدف من تغيير الحوثيين لمنهجيتهم في عدن هو "تأليب المواطنين ضد المقاتلين الجنوبيين".

    ونوه صالح إلى أن "عناصر المقاومة الجنوبية تحتاج للسلاح الحديث، لحسم المعركة عسكرياً على الأرض ضد الحوثيين"،  وأكد أن الأسلحة التي يتلقونها جواً من قبل قوات التحالف، "يتعرض جزء منها للتلف"، لافتاً إلى حاجة المقاتلين أيضا للأغذية والأدوية.   

     

     

    انظر أيضا:

    قصف عنيف لطائرات التحالف وبوارجه البحرية على عدن وأبين جنوب اليمن
    قائد عسكري لـ "سبوتنيك": اشتباكات متقطعة وتحليق للطائرات في عدن وانتهاء "عاصفة الحزم" مفاجأة
    وكيل محافظ عدن لـ "سبوتنيك" : أزمة حياتية تعصف بالمدينة والآلاف فروا إلى دول الجوار
    الكلمات الدلالية:
    الحوثيون, عدن, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik