04:10 20 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    العاصمة اليمنية  صنعاء

    وزارة الصناعة في صنعاء تتهم السعودية باستهداف البنية الاقتصادية لليمن

    © AP Photo/ Hani Mohammed
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 4430

    قالت وزارة الصناعة والتجارة اليمنية، الأحد، أن الغارات الجوية التي يشنها التحالف العربي، بقيادة السعودية، ضد القوات الموالية للحوثيين، "تستهدف الأبرياء والبنية التحتية والاقتصادية، والمنشآت الصناعية والتجارية".

    ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، التي يسيطر عليها الحوثيين، عن مسؤول في وزارة الصناعة والتجارة اليمنية، أن "العدوان الغاشم تعمد استهداف المنشآت الحيوية، وفي مقدمتها الصناعية والإنتاجية والبنية التحتية، بهدف إعاقة النقل التجاري، ومستهدفاً إلحاق الضرر بكل أبناء اليمن".

    و أضاف بأن "بعض المنشآت الصناعية في اليمن، تعرضت لقصف همجي غير مبرر، نتج عنه سقوط عشرات الضحايا الأبرياء من العمال بين شهيد وجريح، فضلاً عن الأضرار المادية الجسيمة".

    واعتبر أن استهداف المصانع الغذائية، لإلحاق الضرر بكل المواطنين، من خلال خلق نقص في المواد الغذائية، "لكي تزداد معاناة اليمنيين"، مشيراً إلى أن "العدوان" أعاق استكمال منشآت صناعية، كان سيتم افتتاحها، وتوفير فرص عمل للكثير من العاطلين.

    وأكد أن الحظر الجوي والبحري، الذي فرضته قوى التحالف على اليمن، "ساهم في تفاقم الصعوبات التجارية والصناعية على اليمن، بسبب عدم السماح بوصول الصفقات التجارية من مختلف البضائع، والمواد الغذائية والأساسية، والمواد الخام".

    وكانت المملكة العربية السعودية أعلنت، الثلاثاء الماضي، انتهاء العملية العسكرية "عاصفة الحزم"، بعد 27 يوم من إطلاقها، لمنع تقدم الحوثيين نحو عدن، كما اعلنت عن بدء عملية "إعادة الأمل" للحل السياسي للأزمة في البلاد، إلا أن طائرات التحالف، تقوم بين حين وآخر، بقصف مواقع للحوثيين في أنحاء اليمن.

     

    انظر أيضا:

    قصف عنيف لطائرات التحالف وبوارجه البحرية على عدن وأبين جنوب اليمن
    تحالف "إعادة الأمل" يواصل شن غارات والحوثيون يكثفون هجومهم جنوب اليمن
    أكثر من ألف شخص قتلوا في اليمن جراء العمليات العسكرية
    الكلمات الدلالية:
    المملكة العربية السعودية, حرب, الحوثيون, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik