07:42 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    الجلاء من عدن

    الحوثيون ينفون اقتحام مقرات القنصليات الأجنبية

    © AP Photo/ Yassir Hassan
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 39 0 0

    قال عضو المجلس السياسي لحركة "أنصار الله" (الحوثيين) حسن الصعدي لـ "سبوتنيك"، الثلاثاء، إنه "ليس من مصلحة" جماعته أن تقتحم مقرات القنصليات الأجنبية في عدن، مؤكداً أنهم "يوفرون الحماية" لكل المؤسسات الدولية في اليمن.

    وأضاف أن "استخدام مجاميع "القاعدة" والدواعش (في إشارة إلى اللجان الشعبية والقوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي) لبعض المقرات والمؤسسات، لإطلاق النار وأعمال القنص، يضطرنا لدخولها لتأمين الناس فقط"، نافياً وجود أي معلومات عن اقتحام مسلحي جماعته لمقر القنصلية الألمانية في عدن، يوم أمس.

    وأضاف الصعدي: "ليس لدينا مصلحة باقتحام مقرات القنصليات الأجنبية على الإطلاق، ولا نستهدف أي جهة، ولا نريد أن نستعدي أحداً، وليس لدينا مشكلة مع أحد، مشكلتنا الوحيدة مع "القاعدة" والدواعش ومن يدعم هذه المجاميع الشاذة".

    وأوضح بأنه أحيانا تستخدم بعض الأماكن والمقرات لإطلاق الرصاص والقنص، "فنضطر لدخولها لتأمين الناس فقط"، مشدداً على أن قوات "الجيش اليمني"، الموالية لهم، تحرص على حماية كل المقرات والمؤسسات.

    وكان المسؤول الإعلامي في "الحراك الجنوبي" علي سالم الهيج، أكد لـ "سبوتنيك"، الثلاثاء، أن مسلحي جماعة الحوثي والقوات الموالية لهم اقتحموا، في وقت متأخر الليلة الماضية، مبنى القنصلية الألمانية في مدينة عدن، حيث تدور حرب شوارع منذ أسابيع.

    انظر أيضا:

    اشتباكات بين الحوثيين ومسلحي اللجان الشعبية في محافظة أبين جنوب اليمن
    مصدر دبلوماسي: المبعوث الدولي يعتزم دعوة أطراف النزاع في اليمن إلى محادثات سلام في جنيف
    مسئول جنوبي: الحوثيون اقتحموا مبنى القنصلية الألمانية في عدن
    الحوثيون يتهمون هادي و"القاعدة" بنهب القنصلية الروسية في عدن
    الكلمات الدلالية:
    الحوثيون, جنوب اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik