17:45 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    مجلس الأمن الدولي

    مجلس الأمن يفشل في تبني قرار روسي بشأن اليمن

    © Sputnik.
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 70703

    فشل مجلس الامن الدولي، في وقت متأخر مساء الجمعة، بتوقيت نيويورك، في التوافق على مشروع قرار روسي يطالب بوقف القتال في اليمن وتقديم المساعدات الانسانية، بينما تتواصل على الأرض العمليات العسكرية للتحالف، الذي تقوده السعودية في البلاد، ومنذ 26مارس/آذار الماضي.

    ودعت روسيا إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن، في محاولة للدفع في إتجاه وقف القتال، أو إعلان هدنة إنسانية، لتخفيف العبء عن المدنيين.

    وعبر مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين، عن القلق من الوضع الإنساني في اليمن، موضحاً أن هذا البلد يشهد أزمة في الأدوية والأغذية، ناهيك عن تبعات الحصار البحري، والعملية العسكرية، التي يقوم بها سلاح جو التحالف.

    في سياق متصل، كشف المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق، أمس، عن مقتل أكثر من 1200 شخص في اليمن ونزوح 300 ألف من منازلهم، على مدى الأسابيع الـ 6 الماضية.

    وأضاف حق، في تصريحات صحفية، أن هناك تقارير موثوق بها، تشير إلى محاصرة المدنيين، وأن الهجمات تستهدف المدنيين والبنية التحتية المدنية، بما في ذلك المستشفيات والمستودعات الإنسانية ومجمعات الأمم المتحدة، مؤكدا أن ذلك غير مقبول ويشكل انتهاكا للقانون الإنساني الدولي.

    وأوضح أن العنف يعيق وصول شحنات الغذاء والوقود والرعاية الصحية، مع إغلاق الموانئ والمطارات،  مشيراً إلى أن الرعاية الصحية وكافة الخدمات المدنية في اليمن، على شفا الانهيار.

     

     

    انظر أيضا:

    بحاح: قرار مجلس الأمن أساس لأي مبادرة لحل الأزمة اليمنية
    صالح يدعو الحوثيين إلى تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي ويدعو إلى حوار يمني سعودي في جنيف
    نائب الرئيس اليمني يشكر روسيا على موقفها في مجلس الأمن
    الجامعة العربية ترحب بقرار مجلس الأمن فرض عقوبات على صالح والحوثي
    الكلمات الدلالية:
    حرب, مجلس الأمن الدولي, اليمن, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik