14:50 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    اليمن

    بحاح يدعو "المكونات اليمنية" للمشاركة في مؤتمر الرياض الشهر الحالي

    © REUTERS/ Khaled Abdullah
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 9801

    أكد نائب الرئيس ورئيس الوزراء اليمني خالد بحاح، في تصريحات صحفية، أن المبادرة الخليجية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، هي المرجعية الأساسية لحل الأزمة في اليمن، داعياً كافة "المكونات اليمنية" للمشاركة في مؤتمر الحوار المتوقع عقده في العاصمة السعودية الرياض الشهر الحالي.

    وأشار بحاح،مساء الجمعة، إلى "خطوات" عملية بشأن إدماج اليمن في المنظومة الخليجية في المرحلة القادمة، وأن "اليمن جزء من هذه المنظومة الخليجية جغرافياً واجتماعياً وسياسياً.

    وكان، مستشار الرئيس اليمني سلطان العتواني، أكد في تصريحات صحافية، أن مؤتمر الرياض الذي دعا إليه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في مارس/ آذار الماضي، سيعقد  يومي 16 و 17 مايو/ أيار الحالي، بمشاركة كافة المكونات اليمنية.

    وبخصوص الأنباء التي تحدثت عن مبادرة عُمانية لحل الأزمة اليمنية، أوضح بحاح أنه لا يفضل مبادرات جديدة، وأشار إلى أن "هناك مرجعيات للحوار بمشاركة الجميع.. لذلك لا نريد أن نقضي أربع سنوات جديدة في الحوار، علينا أن نستفيد من كل هذه المرجعيات وننفذها".

    وكانت تقارير صحافية تحدثت، عن طرح سلطنة عُمان، التي تقف على الحياد من الصراع في اليمن، مبادرة من سبع نقاط لحل الأزمة اليمنية المستعرة، منذ سيطرة الحوثيين على السلطة في صنعاء في سبتمبر الماضي.

     

     

     

    انظر أيضا:

    بحاح: قرار مجلس الأمن أساس لأي مبادرة لحل الأزمة اليمنية
    الرئيس اليمني يعين خالد بحاح نائبا له الى جانب مهامه كرئيس للحكومة
    الكلمات الدلالية:
    المملكة العربية السعودية, عمان, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik