19:33 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    الجيش العراقي

    العفو عن آلاف العسكرين العراقيين الفارين والتحاقهم لمحاربة "داعش"

    © AP Photo/ Karim Kadim
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 66 0 0

    كشف معاون محافظ الأنبار للشؤون الإدارية فهد مشعان الراشد، في حوار خاص لـ"سبوتنيك"، السبت، عن أمر صادر من رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، بعفو عام عن نحو 5 آلاف عسكرياً، بين متخلف وشارد من الخدمة في الأنبار، وذلك لمحاربة تنظيم "داعش" وطرده من المحافظة.

    وحدد رئيس الوزراء مهلة أمدها شهر، للجنود والضباط، الذين تغيبوا عن الخدمة العسكرية، والتحاقهم بالشرطة وقوات الأمن في محافظة الأنبار، التي تشكل وحدها ثلث مساحة العراق.

    وألمح الراشد، إلى أن الحكومة أوعزت باستحداث نحو ألفي درجة وظيفية للحشد الوطني لتطوع أبناء الأنبار، وحدد مقره في قاعدة "الحبانية" العسكرية، شرق مدينة الرمادي، مركز المحافظة.

    وتوقع الراشد، أن يلتحق ما يُقارب من 3000 متطوع من أبناء الأنبار، خلال الأسبوع الجاري، مع بدء الهيكلة العسكرية الجارية في المحافظة.

    ورجح أن يلتحق نحو 5 آلاف مُتخلف عن الخدمة بقيادة عمليات الأنبار وشرطة المحافظة.

    وكانت النائبة عن تحالف القوى الوطنية السنية في العراق انتصار الجبوري، كشفت لـ"سبوتينك"، في وقت سابق، عن نتائج الاجتماع الطارئ لرئيس الوزراء حيدر العبادي، ووزير الدفاع مع مسئولين من محافظة الأنبار، بغرض وضع خطة لهزيمة عناصر "داعش"، وطردهم من المحافظة.

    وقالت الجبوري، أن الاجتماع الذي تم نتج عنه تشكيل لجنتان، الأولى لفتح باب التطوع أمام أبناء عشائر محافظة الأنبار، واللجنة الثانية للإشراف على تسليح المتطوعين، لاستعادة مناطقهم من سيطرة "داعش".

     

     

    انظر أيضا:

    حكومة العراق حذرت الكونغرس الأمريكي من "تسليح" السنّة والكرد
    العراق يبعث رسائل إلى الجامعة العربية "لإغاثة" الفارين من إرهاب "داعش"
    خبير أمني يكشف لـ"سبوتنيك" مناطق سيطرة تنظيم "داعش" في العراق
    العراق يستعد لتحرير الأنبار من "داعش" بـ30 ألف مقاتل
    الكلمات الدلالية:
    الأنبار, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik