13:46 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    مبنى الأمم المتحدة

    ملادينوف يبحث مع شكري تطورات القضية الفلسطينية

    © Sputnik
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 2710

    بحث مبعوث الامم المتحدة لعملية السلام في الشرق الاوسط نيكولاي ملادينوف، مع وزير الخارجية المصري سامح شكري في القاهرة، الأحد، تطورات القضية الفلسطينية، وسبل دفع جهود احياء مفاوضات السلام الإسرائيلية الفلسطينية، طبقاً للمرجعيات الدولية المعترف بها، فضلاً عن الاوضاع الراهنة في قطاع غزة.

    وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي، في بيان صحفي، أن الوزير شكري أكد على أن "القضية الفلسطينية تظل لب الصراع في الشرق الاوسط، ولابد من التوصل الي حل عادل ودائم وشامل، يفضي إلي إقامة دولة فلسطينية مستقلة، ذات سيادة وعاصمتها القدس الشرقية، علي كامل التراب الوطني الفلسطيني، وبما يؤدي الي تحقيق الإستقرار في المنطقة".

    كما أكد علي أهمية مواصلة الجهود الدولية لرفع الحصار الاسرائيلي عن قطاع غزة، وتشغيل المعابر المختلفة، التي تربط اسرائيل بقطاع غزة، انطلاقاً من مسؤولية اسرائيل القانونية، بوصفها قوة إحتلال، مشدداً علي أهمية مواصلة العمل علي تشجيع الدول المانحة علي الوفاء بتعهداتها.

    كما تناول اللقاء الأفكار المطروحة لتفعيل "اللجنة الرباعية"، لتمكينها من أداء الدور المنوط بها.

    وخلال اللقاء استعرض المبعوث الأممي الوضع الإنساني والطبي في قطاع غزة في ضوء زيارته التي جرت مؤخراً، والمواد التي يتم نقلها للقطاع، من خلال آلية الامم المتحدة المؤقتة لإدخال المواد الخاصة بإعادة الإعمار والمساعدات الإنسانية.

     

    انظر أيضا:

    ملادينوف يدعو لرفع الحصار عن قطاع غزة
    الكلمات الدلالية:
    الأمم المتحدة, فلسطين, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik