19:33 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    القاهرة

    استمرار أعمال اجتماع لجان التضامن العربية بالقاهرة

    © AFP 2017/ Marwan Naaman
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 1510

    يعقد اليوم، الخميس، اجتماع لجان التضامن العربية الـ 26، في إطار منظمة التضامن للشعوب الأفريقية والآسيوية، والذي بدأ فعالياته في 6 مايو/أيار 2015، ويستمر على مدار يومين.

    وأشار مساعد وزير الخارجية المصري للشئون العربية عبد الرحمن صلاح، إلى التحديات الخطيرة التي تواجه المنطقة العربية، وعلى رأسها ظاهرة الإرهاب، وكذلك عدم استقرار الأوضاع في عدد من الدول العربية، خاصة في ليبيا واليمن وسوريا والعراق.

    كما استعرض الجهود المصرية في مجال محاربة الإرهاب، على كافة المستويات داخلياً وخارجياً، مؤكداً على ضرورة تكاتف جميع الأطراف، والتعامل الشامل مع تلك الظاهرة، والتصدي للأفكار المتطرفة، من أجل استئصال الإرهاب من جذوره.

    كما عرض المواقف والسياسات التي تنتهجها مصر للتعامل مع التطورات الجارية على الساحة العربية، وبما يهدف إلى صون الأمن القومي العربي وحماية واستقرار الشعوب والدول العربية من كافة المخاطر والتهديدات التي تحيط بها.

     وأكد مساعد وزير الخارجية للشئون العربية على أن القضية الفلسطينية، كانت ولاتزال، القضية المحورية لمصر والعرب جميعاً، مشدداً على دعم مصر الكامل للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المشروعة، وعاصمتها القدس الشرقية.

    انظر أيضا:

    "نادي الشرق": تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
    روسيا تعتبر البرازيل والهند وجنوب أفريقيا مرشحين جديرين بالانضمام إلى مجلس الأمن الدولي
    الكلمات الدلالية:
    أفريقيا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik