04:01 20 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    موسكو

    افتتاح فعالية "اليوم المصري" في موسكو وتوقعات بتطوير الاستثمار الروسي

    © Sputnik. Ria Novosti
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 32540

    افتتح السفير المصري في موسكو محمد البدري، السبت، فعالية "اليوم المصري" في جامعة "مجيمو"، بمشاركة رجال أعمال ومفكرين وأساتذة جامعيين ومهتمين بالشأن المصري، حيث قدم عرضاً لتطور العلاقات المصرية الروسية، ودور العلاقة المميزة بين الرئيسين عبد الفتاح السيسي وفلاديمير بوتين في دعم التعاون المشترك.

     

    وأستعرض السفير البدرى الجوانب التجارية والسياحية، فضلاً عن العلاقات السياسية، كما أكد على أن مصر تستعد لاستقبال أكبر وفد استثماري روسي سيزور مصر في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري.

    وتمثل هذه الزيارة فرصة حقيقية لدعم الاستثمار الروسي في مصر، والذي لا يزال أقل من المعدل المطلوب، وأكد على أن العلاقات المصرية الروسية باتت على أعتاب علاقة استراتيجية ممتدة.

    من جانبه، قدم أمين عام الغرف التجارية علاء عز عرضاً للخريطة الاستثمارية في مصر، وعلى رأسها المشروعات الكبرى الجديدة كمشروع توسيع قناة السويس، حيث عرض الفرص الاستثمارية المرتبطة بهذه المشروعات.

    على جانب آخر، استضاف البدرى وعز لقاء بمقر السفارة المصرية بموسكو، ضم ممثلين عن الغرف التجارية والاستثمارية في روسيا، للتجهيز لزيارة الوفد الاستثماري الروسي، حيث تمت مناقشة مطالب رجال الأعمال الروس، وسبل تعظيم الاستفادة من هذه الزيارة.

     

    انظر أيضا:

    12 مليار دولار مساعدات ثلاثية من السعودية والإمارات والكويت لدعم اقتصاد مصر
    الكلمات الدلالية:
    مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik