15:25 26 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    بشار الأسد

    الرئيس السوري يبحث مع مسؤول إيراني سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية

    © AFP 2019 / Atta Kenare
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 20

    استقبل الرئيس السوري بشار الأسد، مساء الاثنين ،المهندس رستم قاسمي، رئيس لجنة تنمية العلاقات الاقتصادية الإيرانية السورية، والوفد المرافق له.

    وجرى، خلال اللقاء، بحث ما تم إنجازه في مجال العلاقات الاقتصادية بين سورية وإيران، والخطوات التي يجري تنفيذها لتقوية تلك العلاقات، حيث تم التأكيد على أهمية البناء على ما تحقق، على صعيد التعاون الاقتصادي والارتقاء به في مختلف القطاعات الحيوية والاستثمارية والتجارية.

    وشدد الرئيس الأسد على أهمية دور اللجان الاختصاصية والفرق الفنية في استكمال تنفيذ الخطط الاقتصادية والمشاريع الاستثمارية التي نصت عليها الاتفاقيات الموقعة بين الحكومتين السورية والإيرانية في شهر مارس/ آذار الماضي، لافتاً إلى أن الظروف والمتطلبات الاقتصادية للبلدين هي المعيار الأساسي في تحديد أولويات تنفيذ هذه الخطط والمشاريع التي تحقق المصالح المشتركة للشعبين.

    وأكد المهندس قاسمي، أن إيران لن تدخر أي جهد في المجال الاقتصادي، ما يمكن السوريين من تعزيز قوتهم وثباتهم، وأن القيادة الإيرانية حريصة على التنسيق الدائم مع الحكومة السورية لتحقيق الرؤى الاقتصادية المشتركة التي تعزز علاقات الشعبين الأخوية.

    انظر أيضا:

    الأسد: مسؤولون في المخابرات الفرنسية بدأوا اتصالات مع نظرائهم السوريين
    بشار الأسد: خطورة الإرهاب في منطقتنا تنبع من تمتع الإرهابيين بمظلة سياسية
    الأسد: الحوار هو السبيل لحل الأزمة ولن نسمح بانتهاك سيادة سوريا
    الكلمات الدلالية:
    ايران, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik