10:41 GMT09 مارس/ آذار 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 13
    تابعنا عبر

    انتقد السيناتور الأمريكي جون ماكين، مساء الجمعة، تصريحات الرئيس الأمريكي باراك أوباما بأن بلاده لن تخسر أمام تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) الإرهابي، وأن سقوط الرمادي "انتكاسه تكتيكية."

    وقال ماكين، لـCNN، إلى أن "75 في المائة من الطائرات تعود لقواعدها دون إلقاء القنابل، ذلك بسبب عدم القدرة على تحديد الأهداف".

    وأضاف، "هذه عملية جوية غير مجدية..إذا لم نقوم بتدريب وتسليح القوات العراقية، ولم يكن لدينا عناصر عسكرية فاعلة على الأرض مع هذه الوحدات المقاتلة فإن هذه القوات ستستمر بالتحلل" وخصوصاً الجيش العراقي الذي لا تواجد له حاليا".

    وقال ماكين، الذي يشغل منصب رئيس لجنة الشؤون العسكرية التابعة للكونغرس، "من الغريب أن الرئيس الأمريكي يكرر مراراً هذا الكلام في حين يقتل الآلاف من الأشخاص، وتنتشر الجثث المحترقة في الشوارع، إلى جانب الإعدامات وقطع الرؤوس".

    وبخصوص إن كان الوقت مناسباً الآن لإرسال قوات برية أمريكية إلى العراق، قال ماكين، "كان لدينا جلسة استماع في لجنة الشؤون العسكرية التابعة للكونغرس، وأعتقد أن الموعد حان لإرسال قوات عسكرية برية، ينبغي أن يكون عددها نحو عشرة الآلاف، ولابد أن تكون قوات برية".

    انظر أيضا:

    العراقيون يشككون بجدوى قصف التحالف الدولي مواقع "داعش"
    خبير: خطط التحالف لمحاربة "داعش" لم تكن واضحة
    باحث سوري لـ"سبوتنيك" : "داعش" صناعة أمريكية بتمويل خليجي يتمدد تحت رعاية "التحالف"
    الكلمات الدلالية:
    ارهاب, العراق, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook