18:31 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    دخان إثر ضربة جوية في إب

    سلسلة غارات للتحالف على اليمن توقع 13 قتيلاً

    © REUTERS/ Stringer
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 2601

    لقي ما لا يقل عن 13 شخصاً مصرعهم، أمس الأحد، في سلسلة غارات شنتها طائرات "التحالف" الذي تقوده السعودية، ضد حركة "أنصار الله" (الحوثيين) وحلفائهم في أنحاء اليمن.

    ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن مصدر أمني، أن 6 أشخاص قتلوا وأصيب 10 آخرين، إثر قصف طيران "العدوان السعودي" على سوق الخفجي وعدد من المنازل بمديرية سحار في محافظة صعدة، معقل الحوثيين شمال اليمن.

    وقال المصدر: "شن طيران العدوان السعودي غارة جوية على منطقة الحصامة وقصفها بأكثر من 25 صاروخاً، كما استهدف الطيران السعودي إذاعة صعدة للمرة الأولى، وشن غارتين على مديرية حيدان بصعدة".

    وأضاف: "قتل سبعة أشخاص، من بينهم مدير مركز حماية الطفولة، وذلك جراء قصف العدوان السعودي على المناطق الحدودية في محافظة حجة"، التي تقع في شمال شرق اليمن على الحدود مع السعودية.

    وبيّن أن "العدوان السعودي" شن ثلاث غارات على معسكر قوات الأمن المركزي وجبل النهدين وفج عطان بالعاصمة صنعاء، كما شن سلسلة غارات استهدفت قلعة القاهرة التاريخية والقصر الجمهوري والأمن المركزي بمحافظة تعز، جنوب غرب اليمن.

    وأشار إلى نحو 25 غارة للطيران السعودي استهدفت المناطق الحدودية الغربية لمحافظتي صعدة وحجة، وقصف الجيش السعودي "لجبل النار" بمنطقة "حرض" في محافظة حجة، ولم ترد معلومات عن حصيلة القتلى والمصابين.

    انظر أيضا:

    طائرات التحالف تقصف مسقط رأس عبدالملك الحوثي في صعدة شمالي اليمن
    "سبأ": الحوثيون يتنزعون مواقع في تعز من مسلحي القاعدة وحزب الإصلاح
    "سبأ": الحوثيون قصفوا جيزان السعودية بالصواريخ
    الكلمات الدلالية:
    المملكة العربية السعودية, الحوثيون, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik