05:39 17 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    الاتحاد الدولي لكرة القدمالفيفا

    المنتخب اليمني لكرة القدم يتقدم ثلاثة مراكز في تصنيف الفيفا!

    © RIA Novosti. Aleksandr Vilf
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 19720

    تقدم المنتخب اليمني لكرة القدم ثلاثة مراكز في التصنيف العالمي للمنتخبات الوطنية، الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم شهرياً (فيفا)، على الرغم من حالة عدم الاستقرار التي تعيشها البلاد منذ سنوات.

    ويسود البلاد صراع عسكري على السلطة، منذ سيطرة جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) على العاصمة صنعاء في سبتمبر/ أيلول الماضي.

    وسعى الحوثيون بعد سيطرتهم على صنعاء لتوسيع نفوذهم في انحاء اليمن، تحت ذريعة مواجهة تنظيمي "القاعدة" و"داعش"، الذي أعلن مسؤوليته عن تفجير مسجدين في صنعاء قبل شهور.

    وتقود السعودية حملة عسكرية ضد الحوثيين منذ مارس/أذار الماضي، لمنعهم من السيطرة على اليمن، ما أدى إلى تدمير كامل للبنية التحتية اليمنية، وبينها ملاعب كرة القدم.

    وعلى الرغم من الحرب التي يعيشها اليمن، واصل المنتخب اليمني لكرة القدم تقدمه البطيء في التصنيف العالمي للمنتخبات الوطنية، حيث جاء المنتخب اليمني في المركز 165 في تصنيف شهر يونيو/ حزيران الجاري، بفارق 3 مراكز عن تصنيف شهر مايو/ آيار، الذي احتل فيه المنتخب اليمني المركز 168.

    ومن المقرر أن يلعب المنتخب اليمني لكرة القدم أولى مباراتيه في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، ونهائيات كأس آسيا في الإمارات 2019 في دولة قطر، التي اختارها الاتحاد اليمني العام لكرة القدم لتكون ملعب اليمن، بسبب استمرار الحظر الدولي على الملاعب اليمنية للعام الخامس على التوالي.

    انظر أيضا:

    الأمير على بن الحسين يرشح نفسه لانتخابات رئاسة "الفيفا" الجديدة
    الأمم المتحدة: عدد ضحايا الصراع في اليمن يزيد على 2200 شخص خلال شهرين ونصف
    الأمم المتحدة تحدد موعد عقد محادثات السلام حول اليمن
    الكلمات الدلالية:
    الفيفا, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik