21:22 17 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    القاهرة

    افتتاح مؤتمر ممثلي "المعارضة السورية" في القاهرة

    Alexandr Yuriev
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 25921

    أفتتح في أحد فنادق القاهرة، الاثتين، مؤتمر "المعارضة السورية من أجل الحل السياسي في سوريا"، ويستمر ليومين، بحضور شخصيات من "المعارضة السورية" في الخارج.

    وتقدم عضو اللجنة التحضيرية لمؤتمر القاهرة صالح النبواني بالشكر للدولة المصرية التي تدعم الحل السياسي في سوريا، مؤكداً أن فكرة انعقاد المؤتمر جاءت عقب "جنيف 2"، لإيجاد "حل سياسي للأزمة، في ظل انتشار الإرهاب في البلاد". 

    وأوضح أن المؤتمر يعقد لوضع آليات تنفيذية لـ"بيان جنيف"، مشيراً الى أن اللجنة تواصلت مع "القوى المعارضة"، وأخذت التعديلات والمقترحات، لإعادة صياغتها.

    وأعرب عن تمنيه أن يعمل الجميع على تحقيق "مسار الشعب السوري"، المتمثل في حل الأزمة.

    وقال إن "المجتمع الدولي لم يفلح في إيجاد حل للأزمة السورية، وأن العملية السياسية جمدت لفترة طويلة"، مشدداً على ضرورة وجود حل للأزمة السورية، ووضع رؤية شاملة للمشروع الوطني من قبل السوريين أنفسهم. 

    وأكد أن "القوى السورية" طالبت مصر بالعمل على إيجاد حل سياسي، وأن مصر وافقت على الفور للتدخل لحل الأزمة، "وهي لم ولن تدخل في شأن عربي شقيق". 

    وأوضح: "أن تقديم وجهات النظر من قبل القوى المعارضة السورية في مصر، نتج عنها 10 نقاط"، وأن التصور سيتم طرحه على الشعب السوري والمجتمع الدولي، للحل السياسي. 

    وأعرب عن أمله في أن ينجح "المؤتمر" في توحيد الجهود، وأن تسهم الاجتماعات في إيجاد رؤية سياسية شاملة للأزمة.

    انظر أيضا:

    المبعوث الأممي إلى سورية يجتمع بالمعارضة السورية في اسطنبول
    المبعوث الأممي إلى سورية ستيفان دي ميستورا يواصل اجتماعاته في جنيف
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik