03:34 22 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    منصور هادي

    هادي يعتبر "جنيف" تشاوراً لتنفيذ قرارات الأمم المتحدة حول اليمن

    © AFP 2017/ Mohammed Huwais
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 28 0 0

    قال الرئيس عبد ربه منصور هادي، المقيم في العاصمة السعودية الرياض، الاثنين، إن "محادثات جنيف"، المقرر إجراؤها منتصف يونيو/حزيران الجاري، هي للتشاور حول "كيفية تنفيذ قرارات الأمم المتحدة".

    وأضاف هادي في تصريحات لتلفزيون "العربية"، أن الاجتماع الذي يضم ممثلين عن الحكومة المدعومة من دول الخليج، وعن الحوثيين، في مدينة جنيف السويسرية، "ليس محادثات، بل نقاشاً لتنفيذ قرار مجلس الأمن 2216 على الأرض."

    وكان مجلس الأمن الدولي صوت بالإجماع، في منتصف أبريل/نيسان الماضي، على القرار 2216، الذي يدعو الحوثيين للانسحاب من المناطق التي سيطروا عليها في اليمن، كما يفرض حظرا للسلاح على القوات التابعة لهم وقوات الجيش اليمني الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

    ونفى هادي أن يكون الاجتماع الذي ترعاه الأمم المتحدة ويبدأ في 14 يونيو/ حزيران يهدف إلى "مصالحة أوسع، أو التوصل إلى تسوية سياسية لإنهاء الصراع".

    ورفض الحوثيون قرار الأمم المتحدة 2216، واعتبروه حينها "دعما للعدوان السعودي" على اليمن، كما رفضوا أي شرعية للرئيس هادي، الذي غادر اليمن إلى السعودية في مارس/أذار الماضي، بعد سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء في يناير كانون الثاني/الماضي، وتقدمهم باتجاه عدن.

    انظر أيضا:

    الأمم المتحدة تحدد منتصف يونيو/حزيران لمؤتمر جنيف بشأن اليمن
    الأمم المتحدة تحدد موعد عقد محادثات السلام حول اليمن
    الكلمات الدلالية:
    المملكة العربية السعودية, الحوثيون, اليمن, جنيف
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik