19:19 16 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    الجيش السعودي على الحدود السعودية اليمنية

    الحرب تتصاعد على الحدود اليمنية السعودية والحوثيون يعززون مواقعهم

    © Sputnik. Stringer
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 438573

    أفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، الإثنين، أن الجيش اليمني ومسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، اقتحموا موقعاً عسكرياً سعودياً، ودمروا آليات حربية، فيما كثف الجيش السعودي قصفه الجوي والمدفعي على الحدود السعودية اليمنية، التي تشهد تقدماً للحوثيين في عدد من المناطق.

    يأتي ذلك فيما أفاد السكرتير الإعلامي لمحافظة الجوف محمد عياش، لـ "سبوتنيك"، اليوم، بأن معارك  عنيفة تدور بين مسلحي القبائل، الموالين للرئيس عبد ربه منصور هادي المدعوم من دول الخليج، والمسلحين الحوثيين المتهمين بتلقي الدعم من إيران.

    وتتركز المعارك في المنطقة الحدودية بين محافظة الجوف في صعدة، شمال شرق اليمن، بالقرب من الحدود مع السعودية.

    ونقلت "سبأ" عن مصدر عسكري، أن "الجيش واللجان الشعبية اقتحموا برج الرقابة بموقع الشرفة العسكري السعودي، بعد فرار جنود العدو السعودي منه".

    وأوضح المصدر أن "الجيش واللجان الشعبية دمروا آليتين عسكريتين للعدو السعودي في الموقع"، مشيراً إلى أن "الجيش واللجان الشعبية أمطروا بالمدفعية موقع الدود العسكري في جيزان السعودية، موقعين إصابات مباشرة في صفوف جنود العدو السعودي".

    وأن "قوّات الإسناد المدفعي والصاروخي للجيش واللّجان الشعبية أمطروا معسكرعميش السّعودي في ظهران بمنطقة عسير بصليات من صواريخ غراد وكاتيوشا المصنعة محلياً".

    وأكد أن الجيش واللجان الشعبية التابعة للحوثيين، قصفت عدد من المواقع السعودية بمنطقة جيزان بعشرات صواريخ الكاتيوشا، كما تم قصف مواقع الحفيرة ومثعن بمنطقة جيزان بالمدفعية وعشرات صورايخ غراد.

    في غضون ذلك، واصل الجيش السعودي قصفه الجوي والمدفعي على المناطق الحدودية، خصوصاً في محافظة صعدة، معقل الحوثيين شمال اليمن، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى.

    ويأتي تكثيف الضربات العسكرية السعودية على محافظة صعدة، بعد ساعات من إعلان المملكة، التي تقود حملة عسكرية ضد الحوثيين منذ أكثر من شهرين، أنها اسقطت صاروخاً من طراز (سكود)، أطلقه الحوثيون تجاه المملكة.

    انظر أيضا:

    "التحالف" يقصف مقر اللواء الخامس دفاع جوي في جنوب اليمن
    مقتل 4 أفراد من القوات السعودية في هجوم على الحدود من اليمن
    مقتل 20 شخصاً في قصف "التحالف" لأهداف مدنية في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    المملكة العربية السعودية, الحوثيون, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik