15:48 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    علم تركيا

    مسؤول سوري: نتائج الانتخابات التركية ستؤثر في سياستها تجاه دمشق

    © AFP 2017/ Ozan Kose
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 5610

    قال المستشار السياسي لوزير الإعلام السوري علي الأحمد لـ"سبوتنيك"، الثلاثاء، إن نتائج الانتخابات البرلمانية التركية التي فشل خلالها "حزب العدالة والتنمية" الحاكم في تحقيق الأغلبية المطلقة، سوف تنعكس على السياسة الخارجية التركية في الفترة القادمة، خصوصاً تجاه سوريا، مشيراً إلى أن هذه النتائج كانت "متوقعة.

    وأضاف الأحمد، تعليقاً على نتائج الانتخابات البرلمانية التركية التي حصل فيها حزب "العدالة والتنمية" على 40.8 % من مقاعد البرلمان، الأمر الذي يجبره على الدخول في ائتلاف حكومي، سوف "تنعكس بالتأكيد على سياسة تركيا الخارجية".

    وأوضح أن التدخل التركي في شؤون الدول المجاورة، خصوصاً سوريا والعراق، الذي انعكس في صورة تردي الأوضاع الأمنية والاقتصادية الداخلية في تركيا، أثّر على الناخب التركي، الذي "وجّه هذه الضربة القوية لحزب أردوغان… هذه النتائج كانت متوقعة بصرف النظر عن توقيتها".

    واعتبر الأحمد أن الحكومة التركية تحاول "ترميم هذه الضربة" في الانتخابات، بالإعلام تارة، وعمليات تمويل يكون رأس حربتها قطر تارة أخرى، كما أنهم يحاولون تحقيق انتصار على الحدود السورية التركية، من خلال دعم أكبر "لجبهة النصرة"، التابعة لتنظيم "القاعدة".

    انظر أيضا:

    تركيا: "حزب العدالة والتنمية" يخسر زعامة البرلمان المطلقة
    الكلمات الدلالية:
    تركيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik