10:51 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا برناردينو ليون

    مجلس النواب الليبي يستدعي أعضاءه المشاركين في الحوار لبحث مسودة الحل

    © REUTERS/ Pierre Albouy
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 4310

    صرح عضو مجلس النواب الليبي فهمي التواتي لـ"سبوتنيك"، الأربعاء، بأن المجلس لم يوقف الحوار مع الأطراف الأخرى، لكنه صوّت بالغالبية على تعليق الحوار، مؤكداً أنه تم استدعاء اللجنة المشاركة في الحوار للتشاور، وأن المجلس غير راض على المسودة التي طرحها المبعوث الأممي برناردينو ليون، في عدة نقاط.

    وأكد على أن أحد النقاط المختلف عليها هو تشكيل ما يسمى "بالمجلس الأعلى"، وأن البرلمان طالب بتسميته "المجلس الاستشاري"، تماشياً مع صلاحياته، وأن ليون أعطى "المجلس" صلاحية تشريعية في المسودة الرابعة للحل، وأن ما طرحه سيؤدي إلى تنازع في التشريع بين البرلمان الليبي و"المجلس الاستشاري".

    وكشف أن مجلس النواب سيجتمع خلال هذا الاسبوع لدراسة مسودة الحوار الرابعة، وأنه سيشارك في الحوار وسيصوت حول الوثيقة، مشيراً إلى أنها، لو تعارضت مع ما يطلبه مجلس النواب، سيتم رفضها.

    وكان فتحي المريمي المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب أفاد "سبوتنيك"، أمس، بأنه تم استدعاء أعضاء مجلس النواب الليبي المشاركين في حوار "الصخيرات" بالمغرب، وذلك من أجل التشاور معهم حول التعديلات التي حدثت في المسودة الأخيرة التي قدمها ليون للأطراف المشاركة في الحوار، مؤكداً أن النواب لم ينسحبوا ولم يرفضوا الحوار. 

    وترعى الأمم المتحدة مفاوضات حل الأزمة الليبية، من خلال جمع الفرقاء على طاولة واحدة، حيث استضافت مدينة "الصخيرات" المغربية أربع جلسات للحوار الليبي الليبي، إضافة لطرح العديد من المسودات للحل بين الأطراف.

    انظر أيضا:

    الأمم المتحدة تسلم أطراف النزاع في ليبيا مقترحا بشأن حكومة وحدة
    الكلمات الدلالية:
    الأمم المتحدة, المغرب, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik