13:43 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    معبر رفح

    مصر تقرر فتح معبر رفح لثلاثة أيام

    © AP Photo/ Adel Hana
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 42411

    قررت السلطات المصرية، الأربعاء، فتح معبر رفح البري مع قطاع غزة ثلاثة أيام، ابتداء من السبت القادم، وفي كلا الاتجاهين، وذلك استجابة لطلب واتصالات الرئيس الفلسطيني محمود عباس المباشرة مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ومع الحكومة المصرية وقادة الأجهزة الأمنية.

    وقال مدير عام ادارة المعابر في السلطة الفلسطينية نظمي مهنا، في تصريح صحفي، "إن السلطات المصرية قررت فتح معبر رفح البري، أيام السبت والأحد والاثنين المقبلة، في كلا الاتجاهين، ولأصحاب الإقامات والطلبة والمرضى والمسافرين للتخفيف من معاناة المواطنين".

    وأضاف مهنا: "هذا الاجراء جاء بعد أن استجابت مصر لطلب واتصالات الرئيس محمود عباس المباشرة مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ومع الحكومة المصرية وقادة الأجهزة الأمنية، لفتح معبر رفح والتخفيف من معاناة المواطنين الفلسطينيين العالقين في كلا الاتجاهين".

    من ناحيته، قال ماهر أبو صبحة، رئيس الهيئة العامة للمعابر والحدود في قطاع غزة، إن "السفر سيكون وفق الكشوف المسجلة في وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة".

    وأعلنت وزارة الداخلية في غزة، في وقت سابق، أن لديها قرابة الـ 15 ألف مسجلاً للسفر عبر معبر رفح البري، الذي يعد النافذة الوحيدة على العالم الخارجي لحوالي 2 مليون إنسان يعيشون في القطاع المحاصر من قبل السلطات الإسرائيلية، منذ أكثر من 9 سنوات.

    وكانت السلطات المصرية فتحت المعبر، قبل نحو أسبوعين،  في اتجاه واحد لثلاثة أيام، وذلك لعودة العالقين في مصر وخارجها إلى غزة.

    انظر أيضا:

    حماس ترحب بقرار المحكمة المصرية وتطالب مصر بفتح معبر رفح وتفعيل الدور المصري
    الفصائل الفلسطينية تناشد مصر فتح معبر رفح لتخفيف معاناة السكان
    السلطات المصرية تفتح معبر رفح الاثنين و الثلاثاء القادمين
    الكلمات الدلالية:
    رفح, غزة, فلسطين, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik