15:03 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    اعلام فلسطينية وإسرائيلية

    قيادي فلسطيني يؤكد أن لا عودة للمفاوضات مع إسرائيل

    © AP Photo/
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 3920

    أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صالح رأفت لـ"سبوتنيك"، الأربعاء، أنه "لا عودة للمفاوضات الثنائية مع إسرائيل"، داعياً لعقد مؤتمر دولي لإلزام إسرائيل بوقف الاستيطان وإقامة الدولة الفلسطينية.

    وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في خطابه في "مؤتمر هرتسيليا"، أمس، دعا الدول العربية للضغط على الفلسطينيين للعودة إلى المفاوضات.

    وطالب رأفت "لجنة المتابعة العربية" بالتواصل مع أعضاء "مجلس الأمن الدولي"، لاستصدار قرار بوقف فوري لكل أشكال الإستيطان، وانسحاب إسرائيل من كل الأراضي المحتلة عام 1967، بما فيها من القدس الشرقية، "في مدة زمنية لا تتعدى نهاية عام 2017".

     وشدد على ضرورة أن يمكّن القرار الشعب الفلسطيني من إقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس على حدود الرابع من يونيو/ حزيران عام 1967، وأن يدعى لمؤتمر دولي مصغر لوضع آليات لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وإلزام إسرائيل بها، وتشكيل هيئة مصغرة لمواكبة أي مفاوضات في المستقبل بين إسرائيل وفلسطين.

    وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية: "سنرفع ملف الاستيطان لمحكمة الجنايات الدولية، لمحاكمة قادة إسرائيل، لأن الاستيطان هو أكبر انتهاك لاتفاقية جنيف، وسنرفع ملفات العدوان على شعبنا في قطاع غزة لمحكمة الجنايات، وسنعمل مع كل العالم من أجل مزيد من المقاطعة لإسرائيل لمعاقبتها على جرائمها بحق الشعب الفلسطيني".

    انظر أيضا:

    رباعية الشرق الأوسط تناقش مسالة استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik