19:38 21 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    جنيف

    رياض ياسين يرأس وفد "حكومة هادي" في جنيف

    © Sputnik. Vladimir Fedorenko
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 90 0 0

    يترأس رياض ياسين، وزير الخارجية في حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، وفد حكومته خلال مشاورات جنيف المقرر اطلاقها، الإثنين، بمشاركة ممثلين عن جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) وحلفائهم، وبرعاية الأمم المتحدة التي تسعى لوضع حد للحرب المستعرة في اليمن منذ شهور.

    وبحسب بيان لوزارة "الخارجية اليمنية"، التي تتخذ من الرياض مقراً لها، وصل "سبوتنيك" نسخة منه، أن "وفد الحكومة اليمنية يضم  كل من، وزير حقوق الإنسان عزالدين الأصبحي، ووزير الثروة السمكية فهد كفاين، وأمين عام حزب الرشاد عبدالوهاب الحميقاني، وأمين عام حزب العدالة والبناء عبدالعزيز جباري".

    كما يضم الوفد الذي وصل جنيف، مساء الجمعة،  كل من قائد "اللجان الشعبية" في عدن أحمد الميسري، والشيخ عثمان مجلي، وهو زعيم قبائل مناوئة للحوثيين في صعدة، شمال اليمن.

     وبحسب البيان، "تأمل الحكومة اليمنية أن يكون لقاء جنيف بارقة أمل لانفراج الأزمة، وأن ينفذ المسلحين الحوثيين وقوات صالح المتحالفة معها قرار مجلس الأمن رقم 2216"، والذي يطالبهم بالانسحاب الكامل والفوري من المحافظات بما فيها العاصمة صنعاء وتسليم الأسلحة للدولة.

    وفي المقابل، أعلن محمد عبد السلام، المتحدث الرسمي باسم الحوثيين، أنهم لم يتلقوا حتى الآن أي توضيح رسمي من قبل "الأمم المتحدة" عن الوفود المفترض مشاركتها في مشاورات جنيف، ولم يذكر تفاصيل عن وفد "الحوثيين" المشارك في جنيف.

     وكانت "الأمم المتحدة" اعلنت تأجيل "مشاورات جنيف" ليوم واحد، على أن تبدأ بعد غد الإثنين، بدلاً من الأحد 14 يونيو/حزيران، وذلك بسبب تأخر أحد الوفود عن الوصول في الموعد المحدد.

    انظر أيضا:

    الأمم المتحدة: محادثات جنيف ستكون منفصلة
    إعلامي يمني يعتبر أن "مشاورات جنيف" فرصة أخيرة لإنقاذ هادي
    عميد يمني: الحوثيون يصعدون الحرب على الحدود لفرض شروطهم في "جنيف"
    الكلمات الدلالية:
    الحوثيون, جنيف, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik