22:31 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    معبر رفح

    السلطات المصرية تمدد فتح معبر "رفح" يوماً إضافياً

    © AP Photo/ Adel Hana
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 6110

    أعلن رئيس "هيئة المعابر والحدود" في قطاع غزة ماهر أبو صبحة، الاثنين، عن تمديد العمل في معبر رفح البري ليوم إضافي، وذلك بعد فتحه لثلاثة أيام متتالية للسماح بسفر الحالات الإنسانية والمرضى.

    وقال أبو صبحة، في تصريح صحفي: "أبلغت السلطات المصرية الجانب الفلسطيني عن تمديد عمل المعبر حتى يوم الثلاثاء القادم، أي فتحه يوماً إضافياً على ما تم الاتفاق عليه مسبقاً".

    وكان نحو 1000 مسافر غادروا قطاع غزة خلال اليومين الماضيين، عقب فتح السلطات المصرية المعبر استجابة لطلب الرئيس الفلسطيني محمود عباس .

    وكشف مدير عام "الإدارة العامة للمعابر والحدود" في السلطة الفلسطينية نظمي مهنا، عن اتصالات مكثفة مع الجانب المصري لفتح المعبر ليومين أو ثلاثة أيام أسبوعياً.

    وأشار إلى أن اتصالات تجري بين الجانبين الفلسطيني والمصري من أجل تمديد العمل على معبر رفح البري حتى نهاية الأسبوع الجاري.

    ويعتبر معبر رفح البري المنفذ الوحيد لسفر سكان قطاع غزة على العالم الخارجي في ظل الحصار الإسرائيلي على القطاع المستمر منذ تسعة أعوام.

    وأغلقت السلطات المصرية، في أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، عقب عمليات إرهابية استهدفت الجيش المصري في شبه جزيرة سيناء.

    انظر أيضا:

    مصر تفتح معبر رفح البري لمدة 3 أيام
    مصر تقرر فتح معبر رفح لثلاثة أيام
    الكلمات الدلالية:
    رفح, غزة, فلسطين, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik