00:43 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    بنيامين نتنياهو

    نتنياهو يأمر بإغلاق قناة "فلسطين 48"

    © REUTERS/ Ronen Zvulun
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 23022

    أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قراراً بإغلاق قناة "فلسطين 48"، والتي من المقرر أن ينطلق بثها، اليوم الخميس.

    وأصدر نتنياهو قراراً لمدير عام وزارة الاتصالات الإسرائيلية طلب فحص قانونية القناة، واتخاذ الإجراءات الجنائية والإدارية لمنع بثها، وفحص قانونية تمويل البث من قبل "السلطة الفلسطينية".

    وتعتبر القناة هي الأولى التي تهتم بشئون الفلسطينيين داخل إسرائيل، وتتبع للتلفزيون الفلسطيني الرسمي، وتبث من مدينة رام الله بالضفة الغربية، وتعمل على متابعة الأخبار والفعاليات التي يقيمها الفلسطينيون داخل إسرائيل.

    ويأتي قرار نتنياهو، بعد ساعات من مؤتمر صحفي عقد في مدينة الناصرة في شمال إسرائيل، جرى خلاله الإعلان عن انطلاق القناة، بمشاركة المشرف العام على الإعلام الفلسطيني الرسمي الوزير رياض الحسن، وشخصيات سياسية واجتماعية من الضفة الغربية ومن العرب الإسرائيليين.

    وقال رئيس "الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة" في إسرائيل محمد بركة: "إن هذه القناة هي تحقيق حلم للفلسطينيين في داخل أراضي الـ48، خاصة أنها ستنقل حياتهم إلى الخارج".

    ورغم قرار نتنياهو، فإن مسئولين في القناة أكدوا أنهم لن يجروا أي تغيير على موعد بث القناة اليوم، وأن جدول البث سيكون كما أعد سلفاً.

    انظر أيضا:

    شباب فلسطين يحلمون بزيارة أرجاء وطنهم...الضفة وغزة والقدس بلا موانع
    أوباما: موقف نتنياهو من فلسطين يهدد مصداقية إسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    بنيامين نتنياهو, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik