00:21 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    مدينة عدن بجنوب اليمن

    "الحراك الجنوبي" يرفض أي تواجد عسكري تابع لصنعاء في جنوب اليمن

    © Sputnik. STR
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 179 0 0

    أكد المسئول الإعلامي في "الحراك الجنوبي" علي سالم الهيج لـ "سبوتنيك"، الأربعاء، رفض "الحراك" لأي تواجد لقوات عسكرية من خارج الجنوب لدعم المقاتلين والمساعدة في "تحرير" عدن، كبرى مدن الجنوب اليمني، من سيطرة جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) والقوات الموالية لها.

    وقال الهيج: "إن الجنوبيين ضد أي خطوة لإرسال قوات تتبع أي زعيم قبلي أو عسكري شمالي، تحت ذريعة دعم المقاومة الجنوبية ومساعدتها في تنظيم نفسها، سواء كانت مؤيدة للشرعية أو لأي طرف سياسي آخر".

    وأشارالهيج إلى أن "قيادات في المقاومة الجنوبية" دعت "التحالف العربي" لمراجعة مثل هذه الخطوة، مؤكدة أنها قد تكون لها انعكاسات أخرى على أرض الميدان.

    وجاءت تصريحات الهيج رداً على تقارير إعلامية تحدثت عن قرب وصول قوات عسكرية تابعة للزعيم اليمني البارز هاشم الأحمر، نجل القيادي في جماعة "الإخوان المسلمين" عبد الله الأحمر، إلى الجنوب اليمني لدعم المقاتلين هناك. 

    وكان محمد علي المقدشي، رئيس أركان قوات الجيش الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، كشف قبل أيام عن خطة جديدة تقضي بإرسال قوات عسكرية موالية لهادي للمساهمة في تحرير عدن وتعز في جنوب اليمن، ولم يحدد الحراك موقفه من تصريحات المقدشي.

    يشار إلى أن "الحراك الجنوبي" الذي يسعى لفك ارتباط جنوب اليمن مع العاصمة صنعاء، يشكل معظم عناصر "المقاومة الجنوبية" التي تواجه "الحوثيين" في جنوب اليمن.

    انظر أيضا:

    "الحراك الجنوبي" يعلن رفض أي اتفاق من خلال "مشاورات جنيف"
    "الحراك الجنوبي" يعلن لـ"سبوتنيك" عدم مشاركته في محادثات جنيف
    الحراك الجنوبي لـ"سبوتنيك": اشتباكات عنيفة تدور في عدن جنوب اليمن
    الكلمات الدلالية:
    الحراك الجنوبي, جنوب اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik