18:52 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    اجتماع جامعة الدول العربية

    دول عربية تدعو إلى فرض حصار محكم على الجماعات الإرهابية

    © AP Photo/ Ahmed Abdel Fatah
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 4220

    دعت مصر والسعودية والأردن والجزائر والمغرب، المجتمع الدولي إلى فرض حصار محكم على الجماعات الإرهابية، من خلال منع مختلف أشكال الدعم عنها، خاصة التمويل وتوفير الملاذات الآمنة.

    وأوضح البيان المشترك الذي ألقاه مندوب مصر لدى الأمم المتحدة، أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للمنظمة الدولية، ضرورة التصدي "للدعاية الإعلامية التي تشعبت باستخدام وسائل الإعلام وقنوات التواصل الاجتماعي المختلفة المتطورة التي تمجد أفكار الجماعات الإرهابية ومناهجها".

    وطالبت الدول الخمس بوضع "استراتيجيات مدروسة تروج للقيم السمحة المشتركة بين الأديان والعقائد كافة، وتؤسس لعمل منظم يستهدف إنقاذ الشباب من أفكار التنظيمات المتطرفة".

    وأضاف البيان: "إن ما سبق لن يكتمل دون التصدي لمختلف أنماط التهميش وازدواجية معايير حقوق الإنسان القائمة في الغرب، وغياب العدالة الدولية والمظالم الواقعة على بعض الشعوب، كلها عوامل مهمة تشكل بيئة دولية مواتية للجوء للعنف والإرهاب.

    وأكد البيان على "الأهمية البالغة لعدم الربط بين ظاهرة الإرهاب المجرمة المستنكرة، وبين عقائد وأديان أو قوميات بعينها"، مشيرا إلى أن الإرهاب يهدف إلى بث الخوف والدمار، وتقويض دعائم حضارة المجتمعات الإنسانية، وفرض مناهج فكرية متشددة بمنطق القوة والاستبداد، وبصورة تناقض مبادئ الاختلاف والتسامح والحوار.

    انظر أيضا:

    العراق يبعث رسائل إلى الجامعة العربية "لإغاثة" الفارين من إرهاب "داعش"
    الكلمات الدلالية:
    الاردن, المغرب, الجزائر, المملكة العربية السعودية, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik