23:32 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    سيناء

    الأمن المصري ينفي سيطرة "إرهابيين" على مدن بسيناء... والجيش يعلن مقتل 10 من رجاله

    © AFP 2017/ Mohamed El-Shahed
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 67520

    نفت وزارة الداخلية المصرية اليوم الأربعاء، سيطرة "إرهابيين" على أي مدينة داخل محافظة شمال سيناء، وذلك في أعقاب هجمات إرهابية، هي الأكبر من نوعها، استهدفت عدداً من الحواجز الأمنية على طرق رئيسية شمالي سيناء، فيما أعلن الجيش المصري أن اشتباكات بين قواته والعناصر الإرهابية مازالت مستمرة حتى كتابة هذه السطور.

    وأكد المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية، العميد محمد سمير، أن القوات الجوية المصرية تشارك في استهداف العناصر الإرهابية وتجمعاتها، وتستمر فى ملاحقة العناصر التي شاركت في الهجمات الإرهابية التي وقعت صباح اليوم واستهدفت مواقع وحواجز أمنية.

    وأسفرت الهجمات الإرهابية عن مقتل 10 من رجال القوات المسلحة المصرية، حسب ما أعلنه المتحدث العسكري عبر منشور أذاعه على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مشيرا إلى أنه في إطار الاشتباكات الدائرة ترتفع أعداد القتلى من العناصر الإرهابية، والشهداء من الجيش المصري.

    وكان المتحدث العسكري قد أعلن في وقت سابق من اليوم أن نحو 70 من العناصر الإرهابية قاموا بمهاجمة 5 مواقع بقطاع تأمين شمال سيناء.

    وأضاف المتحدث العسكري في بيان له، أن القوات المسلحة المصرية قامت بالتعامل الفوري مع العناصر الإرهابية بكل وسائل النيران، مما أسفر عن مقتل 22 عنصراً إرهابياً وتدمير 3 عربات استخدمها الإرهابيون، كانت محملة بمدافع مضادة للطائرات.

    صور لإستهداف عدد من عربات العناصر الإرهابية أثناء محاولتهم الهرب…ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    Posted by ‎الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة‎ on Wednesday, July 1, 2015

    من جانب آخر، نفت وزارة الداخلية المصرية ما تردد حول سيطرة مسلحون على مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء، وأكدت أن شبه جزيرة سيناء تحت السيطرة بشكل كامل، ولا صحة لما تردد بشأن قيام عناصر إرهابية بالسيطرة على المدينة أو غيرها.

    وأضافت الوزارة، في بيان بثته عبر الإنترنت، أن القوات المسلحة المصرية تسيطر بشكل كامل على كافة الطرق والمدن داخل شمال سيناء.

    كانت أنباء رددتها مواقع تابعة للجماعات الإرهابية أن مسلحين تابعين لتنظيمات إرهابية تسيطر على مدينة الشيخ زويد في شمال سيناء، ونشروا صوراً مفبركة لعناصر ملثمة وهم يتجولون داخل شوارع مجهولة لم يُتعرف على حقيقة موقعها.

    انظر أيضا:

    الجيش المصري يعلن قتل 17 إرهابياً في شمال سيناء
    الكلمات الدلالية:
    سيناء, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik