23:33 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    أحداث سيناء

    الجيش المصري يعلن استشهاد 17 من عناصره ومقتل 100 إرهابي في هجمات اليوم

    © AP Photo/ Ahmed Abd El Latif
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 22620

    قالت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية، الأربعاء، إن 17 من عناصرها استشهدوا في الهجمات الإرهابية التي وقعت اليوم في مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء، من بينهم 4 ضباط و12 جنديا، إضافة إلى إصابة 13 آخرين، ومقتل 100 إرهابي.

    وأفادت القوات المسلحة المصرية، في بيان أصدرته اليوم تعقيبا على الحادث الإرهابي أنه، "في تمام الساعة السادسة و55 دقيقة، قامت مجموعة إرهابية بالهجوم على عدد من الكمائن للقوات المسلحة في توقيتات متزامنة باستخدام عربات مفخخة وأسلحة مختلفة، وقد تمكن رجال الجيش من التعامل معها وإحباط كافة المحاولات الإرهابية من تحقيق أهدافها، وقامت القوات المسلحة بشمال سيناء بمطاردتهم وتدمير السيارات التى كانوا يستقلونها".

    وقالت إن "هذه العمليات الإجرامية أسفرت عن استشهاد 17 من أبطال القوات المسلحة منهم 4 ضباط، وإصابة 13 آخرين من بينهم ضابط أثناء قيامهم بأداء واجبهم الوطني.

    وأكدت القوات المسلحة المصرية أنها "لم ولن تتراجع عن محاربة الإرهاب، ولن تعود إلا بعد تطهير سيناء من كافة البؤر الارهابية التى تهدد وحدة الاراضي وسلامتها"،

    ووجه البيان خطابه لشعب مصر قائلاً "إن قواتكم المسلحة تقود حرباً شرسة ضد الإرهاب دون هوادة، ونؤكد لشعبنا العظيم أننا لدينا الإرادة والإصرار لاقتلاع جذور هذا الإرهاب الأسود ولن نتوقف حتى يتم تطهير سيناء من جميع البؤر الإرهابية وينعم وطننا الحبيب بالأمن والاستقرار".

    وفي السياق ذاته، أقر مجلس الوزراء المصري، اليوم، قانوني مكافحة الإرهاب والانتخابات البرلمانية الذي يمهد لانتخابات مجلس الشعب المصري.

    وأكد المجلس، في بيان أصدره اليوم، اتخاذه إجراءات قانونية ودبلوماسية لفضح القائمين على تلك الأعمال الارهابية، فضلا عن الإجراءات الكفيلة بتجفيف منابع الإرهاب.

     

    انظر أيضا:

    مصر تقر قانون الإرهاب وتتعهد باتخاذ إجراءات دبلوماسية ضد الداعمين له
    الأمن المصري ينفي سيطرة "إرهابيين" على مدن بسيناء... والجيش يعلن مقتل 10 من رجاله
    مقتل 9 مسلحين من بينهم عضو بارز في جماعة الاخوان تحصنوا داخل مسكن غرب القاهرة
    الكلمات الدلالية:
    الجيش المصري, سيناء, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik