11:30 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    مروحية مي-28

    روسيا تسلم العراق أربع مروحيات فتاكة وأخرى تصل قريباً

    © Sputnik. Anton Denisov
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 300792

    وصلت أربع مروحيات متطورة فتاكة إلى العراق من روسيا الاتحادية، الخميس، ضمن صفقة أبرمت قبل ثلاثة أعوام، ومن المقرر وصول المزيد منها خلال الأيام المقبلة لتشارك في المعارك على الإرهاب.

    وكشفت وزارة الدفاع العراقية، في بيان صحفي لها، اطلعت "سبوتنيك" عليه، الخميس، أن أربع مروحيات مقاتلة وصلت إلى قوات الدفاع الجوي، من روسيا وفق صفقة مبرمة بين البلدين.

    وأشارت الوزارة إلى أن الطائرات القتالية الروسية المتقدمة التي وصلت، ستنضم إلى سلاح طيران الجيش العراقي تعزيزاً لدوره الفاعل في حسم المعارك الدائرة على الأراضي العراقية، ضد تنظيم "داعش" الإرهابي.

    وكشف عضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان العراقي، النائب عن دولة القانون، عباس البياتي، لـ"سبوتنيك"، الخميس، أن العراق يأمل خلال الأيام القادمة أن تصل دفعات أخرى من الطائرات الروسية المتفق عليها ضمن صفقة أبرمت عام 2012.

    وأوضح البياتي، أن المروحيات التي وصلت صباح اليوم، ضمن عقد التسليح بين العراق وروسيا، يشمل بحدود 44 طائرة، قسم منها من طراز "مي 28" التي يطلق عليها اسم "الصياد الليلي"، وأخرى من طراز "مي 35" المتعددة الأغراض، يستكمل الجانب الروسية تسليم آخر دفعة منها بالكامل عام 2016.

    وأبرمت الحكومة العراقية وروسيا الاتحادية "صفقة سلاح" في عام 2012، لتزويد العراق بأسلحة روسية مختلفة، بقيمة 4.3 مليار دولار.

    الكلمات الدلالية:
    سلاح, العراق, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik