00:07 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    القاهرة

    لا تغيير في العلاقات المصرية ـ القطرية

    © AFP 2017/ Amr Nabil
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 78630

    أثار قرار وزارة الخارجية المصرية نقل سفير مصر السابق في قطر محمد مرسى عوض لمنصب قنصل مصر العام في مدينة مومباي في الهند، بعد استدعائه الى البلاد للتشاور منذ أكثر من عام، تساؤلات مستقبل العلاقات المصرية القطرية.

    واعتبر مساعد وزير الخارجية المصري السابق، السفير رؤوف سعد، في حديث لـ "سبوتنيك"، أن نقل السفير السابق في قطر، بعد فترة من بقائه في القاهرة، إلي مكان أخر لا علاقة له بوضع العلاقات و لا يعني أي خطوة زائدة. موضحاً أن العلاقات بين البلدين مستمرة على الوضع الراهن ولا تغيير في الموقف المصري.

    وأضاف سعد أن "السفير بعد بقائه لفترة في القاهرة يجب أن يستفاد منه في مكان أخر، مشيراً إلي أن قطع العلاقات لا يأتي بنقل سفير من مكان إلي مكان، بل يأتي بقرار."

    ومن جانبه، أوضح وزير الخارجية المصري الأسبق محمد العرابي، في حديث لـ "سبوتنيك"، أن نقل السفير السابق في قطر لا يمثل خطوة في تعطيل العلاقة مع قطر أو تقويتها، انما هو إجراء اداري داخلي.

    و أشار إلي أنه إذا ما كانت هناك رغبة لتقوية و استئناف العلاقات المصرية القطرية فسوف يتم استئنافها، و ان كانت الأمور في الوقت الراهن بعيدة عن هذا الاحتمال.

    و أكد العرابي أن نقل سفير مصر في قطر إلي مكان أخر لا يعتبر دليل علي قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وأنه في حال وجود رغبة من الجانبين لرفع درجة العلاقات فسيتم تعيين سفير أخر، وأوضح "العلاقة بين بلدين لا تتوقف سفير بعينه".

    انظر أيضا:

    الجامعة العربية تستنكر التشكيك في حق قطر باستضافة كأس العالم لكرة القدم
    اردوغان يبحث عن طوق النجاة بعد خسارته في الانتخابات مرتكزا على تفعيل التعاون العسكري مع قطر
    صفقة بين قطر وفرنسا
    الكلمات الدلالية:
    قطر, مصر, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik