00:21 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    صنعاء

    للمرة الأولى: "التحالف" يقصف مقر حزب "المؤتمر الشعبي" في صنعاء

    © AFP 2017/ Mohammed Huwais
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 12101

    استهدفت طائرات التحالف الذي تقوده السعودية ضد حركة "أنصار الله" وحلفائهم في اليمن، الاثنين، مقر الأمانة العامة لحزب "المؤتمر الشعبي العام" الذي يتزعمه الرئيس السابق علي عبدالله صالح في العاصمة صنعاء، وذلك للمرة الأولى منذ بدء التحالف قصف اليمن في مارس/آذار الماضي.

    وذكر الموقع الإلكتروني لحزب المؤتمر أن "طيران العدوان السعودي، قصف مقر مبنى الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام في العاصمة صنعاء، ما أدى إلى تدميره بشكل كامل وسقوط ضحايا جراء القصف".

    ويتزامن استهداف المقر الرئيسي للأمانة العامة لحزب المؤتمر الشعبي مع مساعي مبعوث الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد، المتواجد حاليا في اليمن، لإقرار هدنة إنسانية في البلاد، دعت إليها المنظمة الدولية في وقت سابق.

    من جانبها، اعتبرت الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر فائقة السيد، أن قصف التحالف لمقر المؤتمر هو "محاولة لإفشال الجهود التي يقوم بها المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ، من أجل التوصل إلى هدنة إنسانية وإعادة إحياء العملية السياسية".

    وأضافت "إن العدوان استهدف مقر المؤتمر، أثناء مشاوراتنا مع ولد الشيخ، من أجل إيجاد حلول للأزمة السياسية الراهنة التي تمر بها البلاد، وعلى وجه التحديد الهدنة الإنسانية غير المشروطة واستئناف العملية السياسية".

    وتأتي زيارة ولد الشيخ للعاصمة صنعاء، وهي الثالثة منذ أن بدأ مهمته، لمواصلة الجهود الدولية لإقرار هدنة إنسانية في اليمن، تسمح بدخول مواد الإغاثة لليمن الذي دمرته الحرب. وأعرب ولد الشيخ عن تفاؤله في إمكانية التوصل  لهدنة.

    وكان عضو المجلس السياسي للحوثيين محمد البخيتي أكد لـ"سبوتنيك"، أمس، أن هناك احتمالات كبيرة لإقرار هدنة إنسانية في اليمن قريباً.

    وأعلن حزب "المؤتمر" ترحيبه  بأي  هدنة من شأنها التوصل إلى "وقف العدوان" وتحقيق سلام دائم، وبما يمكّن من العودة إلى إحياء العملية السياسية.

    انظر أيضا:

    غارات "التحالف" تقتل 42 شخصاً في اليمن
    التحالف يشن غارات جوية... وولد الشيخ يبحث عن "هدنة" في صنعاء
    غارات لطيران التحالف تستهدف مواقع ونقاط عسكرية في صنعاء
    الكلمات الدلالية:
    المملكة العربية السعودية, حزب المؤتمر, الحوثيون, التحالف العربي, صنعاء, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik