15:05 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    اليمن

    الحوثيون يدرسون تشكيل حكومة واختيار رئيس جديد لليمن

    © AP Photo/ Hani Mohammed
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 29011

    ألمح عضو المجلس السياسي لحركة "أنصار الله" محمد البخيتي، في حديث لـ"سبوتنيك"، الأربعاء، إلى أنهم وحلفاءهم بصدد اتخاذ إجراءات جدية لسد الفراغ السياسي في السلطة في اليمن، منها تشكيل حكومة واختيار رئيس جديد بدلاً عن الرئيس عبد ربه منصور هادي الذي لا يعترف الحوثيون بشرعيته.

    وجاءت تصريحات البخيتي تعليقاً على تصريحات سابقة للحوثيين، أكدوا خلالها عزمهم دراسة تشكيل حكومة وطنية، بمشاركة الأحزاب التي حضرت "مشاورات جنيف"، الشهر الماضي ضمن وفد الحوثيين.

    وقال البخيتي "نحن نعطي فرصة للقوى السياسية المختلفة للتوافق على سد الفراغ  السياسي في السلطة واختيار رئيس توافقي، لكن إذا استمر الطرف الآخر في تعطيل هذا التوافق، ستضطر "أنصار الله" والأحزاب المتحالفة معها لاتخاذ إجراءات جدية لسد الفراغ  السياسي في السلطة". 

    وأكد أن "مطالب حكومة هادي بتنفيذ قرار مجلس الأمن 2216، الذي يقضي بانسحاب "الحوثيين" من المحافظات التي سيطروا عليها غير واقعية، "لأن القرار مدفوع الثمن بالمال الخليجي".

    وكان المتحدث باسم الحكومة اليمنية، التي شكلها الرئيس هادي، راجح بادي، قال في تصريحات صحفية، أمس الثلاثاء، "إن محور محادثات الحكومة اليمنية مع المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد هو تنفيذ قرار مجلس الأمن 2216 الذي يقضي بانسحاب الحوثيين من المحافظات وتسليم أسلحتهم".

    إلى ذلك، تتواصل لقاءات ولد الشيخ مع المكونات السياسية اليمنية، بهدف التوصل لوقف إطلاق النار في اليمن لأغراض إنسانية.

    انظر أيضا:

    الحوثيون يخيرون "التحالف" بين الحل السياسي والهزيمة العسكرية
    الحوثيون يهاجمون مدينتي نجران وجازان السعوديتين
    وزير يمني لـ"سبوتنيك": الحوثيون لم يوافقوا على الانسحاب
    الكلمات الدلالية:
    الحوثيون, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik