23:35 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    جنوب السودان

    جنوب السودان يحتفل بالذكرى الرابعة للاستقلال

    © Sputnik. Yulia Troitskaia
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 12630

    تحتفل دولة جنوب السودان بالذكرى السنوية الرابعة للاستقلال، اليوم الخميس ٩ يوليو/تموز، بمشاركة عدد من كبار القادة والمسؤولين في الدول الأفريقية ودول الجوار .

    ويتضمن الاحتفال عرضا عسكريا، بالإضافة إلى مراسم دينية بمشاركة رموز الدين الإسلامي والمسيحي، فضلا عن فقرات فلكورية ورقص شعبي.

    كما سيلقي عدد من رؤساء الوفود كلمات في مقدمتهم نائب رئيس جمهورية جنوب أفريقيا، والرئيس جوزيف كابيلا رئيس جمهورية الكونغو، ورئيس أوغندا يورى موسيفني.

    ويشارك وزير الخارجية المصري سامح شكري، الذي سينقل رسالة شفهية من الرئيس السيسي إلى رئيس جنوب السودان سيلفا كير، تتعلق بدعم العلاقات الثنائية وبما يعكس عمق الروابط بين البلدين.

    كما سيبحث الوزير المصري مع المسؤولين في جنوب السودان التطورات السياسية والأمنية في جنوب السودان، والجهود المبذولة للتوصل إلى حل سياسي بين الحكومة والمعارضة في هذا البلد، فضلاً عن التشاور حول عدد من القضايا والملفات الأفريقية التي تهم البلدين، وعلى رأسها قضايا الأمن والاستقرار في منطقة القرن الأفريقي.

    وأكد الوزير فور وصوله أن مشاركته في الاحتفالات تأتي تعبيراً عن عمق العلاقات الوثيقة التي تربط بين مصر وجنوب السودان، ومشاركة شعب جنوب السودان الشقيق في هذه المناسبة الهامة، مجددا حرص مصر الدائم على دعم استقرار جنوب السودان وبذل كل الجهد للخروج من المأزق الراهن، بما يتيح لشعب جنوب السودان الشقيق التفرغ لأعباء التنمية والعمل على تحسين مستوى معيشته.

    انظر أيضا:

    روسيا ترسل شاحنات كاماز إلى السودان
    سفير روسيا لدى الخرطوم يؤكد تأييد موسكو لخروج القوات الأممية من السودان
    الكلمات الدلالية:
    الاستقلال, جنوب السودان, جنوب السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik