03:57 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    عملية السلام في الشرق الأوسط

    مصر ترحب بتوقيع الاتفاق السياسي بين القوى الليبية

    © AP Photo/ Amr Nabil
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 3210

    ترحب مصر بتوقيع ممثلي القوى السياسية الليبية، أمس السبت، في الصخيرات بالمغرب على الاتفاق السياسي الذى رعته الأمم المتحدة، وتحيى الموقف الإيجابي والشعور بالمسؤولية الذى تحلى به المشاركون في الحوار، الذين اتخذوا قراراً بالتوقيع على هذا الاتفاق.

    كما تحيى مصر الجهود الكبيرة، التي بذلتها بعثة الأمم المتحدة في ليبيا وعلى رأسها المبعوث الأممي برناردينو ليون، للوصول إلى هذه النتيجة الإيجابية.

    هذا، وتؤكد وزارة الخارجية المصرية على أهمية مرحلة تنفيذ هذا الاتفاق بالشكل الواجب وهو ما يتطلب الإسراع بتشكيل حكومة وحدة وطنية بحسب ما ينص عليه وبحيث يمكن للشعب الليبي الانطلاق إلى مرحلة إعادة تأهيل الاقتصاد وإعادة الإعمار.

    وتؤكد وزارة الخارجية على أن الدعم الذى قدمته للأشقاء الليبيين خلال المرحلة الماضية ووصولاً إلى توقيع الاتفاق سيستمر خلال الفترة القادمة على النحو الذى يساهم في تحقيق تطلعات الشعب الليبي في دولة ديمقراطية تعددية تنعم بالاستقرار الذى تستحقه، وتحمى نفسها من آفة الإرهاب والتطرف، التي تسعى للانتشار في المنطقة العربية وتهدد دولها المختلفة.

    وتطالب مصر القوى الليبية بنبذ العنف والعمل على إنجاح الاتفاق السياسي على الأرض، كما تطالب المجتمع الدولي بالاضطلاع بمسؤولياته تجاه دعم ليبيا ودعم حكومة الوحدة الوطنية بعد تشكيلها.

    انظر أيضا:

    قلق مصري من الفراغ الأمني في ليبيا
    مصر تدعو إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا في أسرع وقت
    ليبيا تفتتح فرعاً للمعهد الروسي للأبحاث الاستراتيجية في البلاد
    الكلمات الدلالية:
    الاتفاق السياسي بين القوى الليبية, المغرب, ليبيا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik