11:20 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    طائرة بدون طيار أمريكية

    واشنطن تخطط لنشر طائرات لمراقبة "داعش" في شمال أفريقيا

    © Sputnik.
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 4611

    تجري الولايات المتحدة الأمريكية مفاوضات مع دول شمال أفريقيا لإنشاء قاعدة عسكرية لنشر طائرات من دون طيار على أراضيها، لتعزيز مراقبة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في ليبيا.

    وكشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، أن واشنطن وحلفاءها يسعون لاحتواء توسع تنظيم "داعش" خارج حدود العراق وسوريا، حيث تقود الولايات المتحدة حملة عسكرية ضد التنظيم هناك.

    وقال مسئول في الإدارة الأمريكية للصحيفة ،إن الحصول على قاعدة في شمال أفريقيا بالقرب من معاقل تنظيم "داعش"، يتيح للولايات المتحدة الحصول على المعلومات لفهم ما يجري في المنطقة.

    وأفادت الصحيفة، أن رحلات الطائرات من دون طيار من القاعدة العسكرية في شمال أفريقيا، ستوفر للمخابرات الأمريكية معلومات دقيقة في وقت حساس حول أنشطة "داعش" في ليبيا.

    وذكرت الصحيفة الأمريكية أنه لم توافق بعد أي من دول شمال أفريقيا على السماح بإنشاء قاعدة عسكرية على أراضيها حتى الآن.

    وبيّن المتحدث باسم مجلس الأمن القومي، التابع للبيت الأبيض، أليستير بيسكي، أنهم يتعاونون بشكل وثيق مع دول شمال أفريقيا وساحل منطقة جنوب الصحراء الكبرى وأوروبا، للحديث عن المخاوف بشأن التهديدات المنبثقة من ليبيا، وهذا يتطلب اكتساب قدر أكبر من المعلومات الاستخبارية عن الجماعات الناشطة فيها.

    وكشف مسؤولون في الإدارة الأمريكية عن إمكانية استخدام القاعدة في المستقبل لشن غارات جوية ضد أهداف التنظيم بليبيا إذا خطط لشن هجمات ضد مصالحهم، مؤكدين أنهم، في الوقت الراهن، يحاولون دعم ليبيا للتوصل إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية، للعمل معها لمكافحة التنظيم داخل حدودها.

    انظر أيضا:

    تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا يعلن انضمام 33 تونسياً
    ليبيا تحذر الاتحاد الأوربي من "المساس بسيادة البلاد"
    مسئول أمريكي يؤكد للثني دعم "حكومة وفاق وطني" في ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    ارهاب, داعش, افريقيا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik