05:09 21 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات

    منظمة التحرير الفلسطينية تنفي عقد اتصالات سرية مع إسرائيل

    © Sputnik. Evgeny Biyatov
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 39 0 0

    نفى عضو اللجنة التنفيذية ورئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات ما تناقلته وسائل إعلام إسرائيلية عن وجود اتصالات سرية بين مسؤولين فلسطينيين وإسرائيليين كبار تجري منذ شهور عدة، ووقف توجه المنظمة إلى مؤسسات الأمم المتحدة.

    وأكد عريقات خلال تصريحات صحفية، الخميس، أن السلطة الوطنية الفلسطينية تسير في اتجاه مساءلة قيادات الإحتلال الإسرائيلي أمام المحكمة الجنائية الدولية، حول ما ارتكبوه من انتهاكات لحقوق الإنسان الفلسطيني ومخالفة القانون الدولي.

    وكان موقع "واللا" الإخباري الإسرائيلي أشار إلى مباحثات سرية جرت خلال الشهور الماضية بين مسؤولين فلسطينيين وإسرائيليين، بدعم من رئيس وزراء إسرائيل نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

    وأشار الموقع الإخباري الإسرائيلي إلى أن الجانبين تمكنا من التوصل إلى تفاهمات لتخفيف التوتر الذي كان يطغى على العلاقات بين السلطة الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية منذ توقف المفاوضات بداية عام 2014، وتم الاتفاق على وقف الخطوات الأحادية الجانب التي يقوم بها كل طرف، بأن يجمد

    الجانب الفلسطيني توجهاته نحو الأمم المتحدة والدخول في الهيئات والمنظمات الدولية، وبالمقابل تقوم الحكومة الإسرائيلية بوقف النشاط الاستيطاني في الضفة الغربية.

    انظر أيضا:

    مباحثات سرية بين الإسرائيليين والفلسطينيين
    مجموعة "بريكس" تدعو إسرائيل وفلسطين إلى استئناف مفاوضات السلام
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik