15:55 GMT27 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 60
    تابعنا عبر

    أكد رئيس هيئة قناه السويس، الفريق مهاب مميش، بأنه سيتم الانتهاء من حفر القناة الجديدة الجمعة القادمة بنسبة 100 % قبل الموعد المحدد، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء بنسبة 97.2% من حفر المشروع.

    وأضاف مميش، خلال لقاء مع قناة "النيل للأخبار"، أمس الأحد، أن مشروع قناة السويس الجديدة ليست عملية حفر فقط، وإنما تجهيز المجرى بالعلامات الملاحية والخرائط وأجهزة الملاحة الإلكترونية وتدريب المرشدين، حيث لا يسمح لأي سفينة بالعبور قبل تأمينها ملاحياً، وكل هذا يتم على التوازي والتنسيق الكامل مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية.

    وأوضح مميش أن مشروع القناة الجديدة يتم بتمويل وتخطيط مصري خالص، وأن صاحب قرارها هو الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وأن المشروع يخدم كافة مناطق العالم.

    ولفت رئيس هيئة قناة السويس إلى وجود استعدادات أمنية مكثفة للاحتفال بافتتاح قناة السويس، فضلا عن استعدادات لوجستية كبيرة لتأمين الاحتفال من خلال التعاون مع جميع الجهات السيادية في الدولة، إلى جانب الجهات الأمنية، لافتا إلى أن تكلفة الحفل بعيدة عن أي مساس بخزانة الدولة المصرية، حيث تم من خلال تبرعات المصريين على رقم حساب القناة المفتوح في البنوك المصرية.

    انظر أيضا:

    مصر تتسلم الفرقاطة الفرنسية "فريم" لحفظ الأمن في قناة السويس
    مصر... افتتاح قناة السويس الجديدة في الموعد المحدد
    الحكومة المصرية تفوض هيئة قناة السويس سلطة تأسيس شركات مساهمة
    الكلمات الدلالية:
    مصر, قناة السويس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook