17:55 24 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    القمح

    مصر تتعاقد على شراء 175ألف طن قمح روسي

    © Sputnik. Georgij Petrusov
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 16050

    أكدت هيئة السلع التموينية في مصر أنها تعاقدت على شراء 175 ألف طن قمح روسي، بمتوسط سعر 205,37 دولار لكل طن، من خلال المناقصة العالمية الرابعة التي عقدتها في موازنة العام المالي الجديد، وشاركت فيها عدة شركات محلية وعالمية لتوريد الأقماح.

    وأشار البيان الصادر ـ حصلت سبوتنيك على نسخة منه ـ أن التعاقد يأتي في إطار خطة وزارة التموين والتجارة الداخلية لزيادة تأمين احتياجات البلاد من القمح لإنتاج الخبز المدعم.

    وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية المصري خالد حنفي أن التوريد سيتم ابتداء من شهر سبتمبر/ أيلول المقبل ولمدة 10 أيام، وأن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح المحلي والمستورد بعد هذه المناقصة، يكفي حتى منتصف شهر فبراير/ شباط المقبل، مشيراً إلى أن مصر توفر احتياجاتها من القمح المستورد عن طريق البورصات العالمية وليس دولة بعينها، حيث يتم الاستيراد من روسيا ورومانيا وكندا وفرنسا والأرجنتين، إلى جانب دول أخرى.

    يذكر أن جميع الأقماح المستوردة لا تدخل البلاد إلا بعد فحصها في موانئ الشحن من قبل شركات مراجعة عالمية، كما يتم فحصها من خلال لجان فنية في الموانئ المصرية للتأكد من صلاحيتها.

    وتستهلك مصر حوالي 16مليون طن قمح سنويا، يُزرع أكثر من النصف بقليل في مصر، ويستخدم في إنتاج رغيف الخبز البلدي المدعم، ويتم استيراد الكمية الأخرى بالكامل.

    انظر أيضا:

    مصر تتعاقد على شراء 235 ألف طن قمح روسي وروماني
    الكلمات الدلالية:
    قمح, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik