02:54 21 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    الحوثيين

    الحوثيون لـ "سبوتنيك": لم نستخدم كل إمكاناتنا في مواجهة "العدوان السعودي"

    © AP Photo/ Hani Mohammed
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 42210

    قال عضو المجلس السياسي في حركة "أنصار الله" محمد البخيتي لـ "سبوتنيك"، مساء الثلاثاء، إن الجيش اليمني واللجان الشعبية التابعة للحوثيين لم يستخدما كل إمكاناتهما في مواجهة "العدوان السعودي" على اليمن.

    وأضاف البخيتي، بعد "نحو 120 يوما من بدء العدوان السعودي على اليمن… يبدو أن العدوان استنفذ كل طاقاته وطاقة حلفائه في المعركة ولم يعد لديهم ما يهددوا به".

    لكنه أكد أن "الشعب اليمني ما زال لديه أوراق وإمكانيات لمواجهة العدوان، ولم يتم استخدامها حتى الآن كلها"، قائلا "لا يزال لدينا خيارات كثيرة، ولم يتح حتى الآن للشعب اليمني الدفاع بشكل كامل عن نفسه أمام العدوان".

    إلى ذلك، تستمر، اليوم الأربعاء، المواجهات العسكرية في عدن بين القوات التابعة للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المدعوم من السعودية يساندها مقاتلون جنوبيون من جهة، والمسلحين الحوثيين وقوات الجيش التابع للرئيس السابق علي عبدالله صالح من جهة أخرى.

    وتسعى القوات العسكرية التابعة لهادي لاستعادة السيطرة على أطراف مدينة عدن التي لا تزال خاضعة لسيطرة الحوثيين بعد سيطرتها على وسط المدينة والمطار الدولي قبل أيام.

    وقلل البخيتي في حديثه لـ "سبوتنيك"، من إعلان الحكومة اليمنية في المنفى السيطرة على مدينة عدن، ووصف ما يحدث هناك بأنه "عملية غزو فاشلة" للمدينة التي تضم أكبر ميناء استراتيجي في اليمن.

    من جهته، دعا رئيس المجلس السياسي للحوثيين صالح الصماد، في تصريحات صحفية، كل أبناء اليمن للوقوف في وجه "الغزو الخارجي ومن يدور في فلكه من عناصر "القاعدة" و"داعش" للحفاظ على عدن".

    وأضاف أن "عدن ستبقى لأبنائها الذين سيكون لهم ولبقية أبناء المحافظات الجنوبية الأولوية في ترتيب أوضاعهم وبناء مستقبلهم بعيدا عن التواجد الأجنبي وعناصر القاعدة وداعش".

     

    انظر أيضا:

    مصدر لـ"سبوتنيك": قوات تابعة لهادي تسيطر على حي التواهي في عدن جنوب اليمن
    مقتل 63 يمنيا في قصف جوي وصاروخي على مناطق شمال وجنوب اليمن
    الكلمات الدلالية:
    عدن, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik