18:17 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قرار العسكريون الأمريكيون بزيادة عدد الطلعات الجوية للطائرات بدون طيار، وذلك بحلول العام 2019، جاء نتيجة تنامي عدد المناطق الساخنة في العالم، ومن المعروف بأنه في الوقت الحالي يصل عدد طلعات تلك الطائرات إلى نحو 60 في اليوم الواحد.

    وبحسب صحيفة "وول ستريت جورنال"، التي نقلت الخبر، فإن "البنتاغون"، وخلال الأربع سنوات القادمة، يخطط لرفع عدد طلعات الطائرات بدون طيار إلى 50%، زيادة عما هو موجود حالياً.

    وقال المصدر الذي نقلت عنه الصحيفة، "إنه من الضروري توسيع عملية جمع المعلومات باستخدام الطائرات بدون طيار، وبخاصة في مناطق أوكرانيا والعراق وسوريا وبحر الصين الجنوبي، وكذلك في مناطق شمال إفريقيا".

    وتصل عدد الطلعات اليومية لتلك الطائرات، في الوقت الحالي، إلى 60 طلعة، وسوف يصل العدد، بحلول العام 2019، إلى 90 طلعة في اليوم الواحد.

    ويشهد برنامج الطائرات بدون طيار، حالياً، طفرة في الولايات المتحدة، في ظل أنه في ميزانية "البنتاغون" للعام 2016 وضع مبلغ 2.9 مليار دولار في خطة التطوير المستقبلي للطائرات بدون طيار.     

    وأياً كان الأمر، فإن الضربات الجوية، التي نفذتها الطائرات الأمريكية بدون طيار ضد أهداف معادية في مناطق كثيرة من العالم، كأفغانستان واليمن والصومال وغيرها، تسببت في سقوط ضحايا بين المدنيين.

    انظر أيضا:

    طائرة بدون طيار تستهدف تجمعاً لتنظيم "القاعدة" في اليمن
    مقتل قيادي في "القاعدة" في قصف لطائرة بدون طيار في حضرموت
    الولايات المتحدة تؤكد فقدان الاتصال مع واحدة من الطائرات بدون طيار فوق سوريا
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة الأمريكية, زياد عدد الطائرات بدون طيار
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook