03:47 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    سامح شكري

    شكري يؤكد على أهمية" الأونروا" في توفير الخدمات للاجئين الفلسطينيين

    © AP Photo / Hadi Mizban
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 11

    أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، على الأهمية القصوى لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا" في توفير الخدمات الصحية والتعليمية ومستلزمات الحياة الرئيسية لللاجئين الفلسطينيين، مشيراً إلى الاتصالات التي قام بها مع نظرائه في الدول المانحة لتشجيعهم على المساهمة في حل الأزمة المالية لهذه الوكالة الدولية.

    جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية المصري، مساء السبت، المفوض العام "للأونروا" بيير كرينبول، الـذي يزور مصر للتشـاور مع المسئولين حـول دور " الأونروا" في دعم اللاجئين الفلسطينيين المتواجدين في عدد من دول الجوار، وكيفية حشد الدعم الدولي للوكالة لتمكينها من أداء مهامها.

    وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أحمد أبوزيد، إلى أن اللقاء بين وزير الخارجية ومفوض عام " الأونروا" تطرق إلى الاجتماع الهام القادم، الذي سيتم تنظيمه على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة لحشد الدعم الدولي "للأونروا"، والحيلولة دون تكرار أزمة التمويل، التي عانت منها خلال الأشهر الماضية.

    ومن جانبه، أعرب كرينبول عن قلقه البالغ لتداعيات الأزمة السورية على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين هناك، "والذين يعانون أشد المعانة جراء عمليات القصف والانفلات الأمني في مناطق المخيمات الفلسطينية، الأمر الذي دفعهم إلى اللجوء إلى دول أخرى للاستقرار فيها، بعيداً عن التهديدات اليومية التي يتعرضون لها.

    وتعاني "الأونروا من أزمة مالية خانقة، أدت إلى أن تقوم الوكالة الدولية المختصة باللاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية وغزة ودول الجوار العربية، بتقليص بعض الخدمات، والتلويح بتأجيل العام الدراسي في مدارسها المنشرة في تلك المناطق، إذا بقي الوضع المالي على ماهو.

    وهدد "مجلس آباء الطلبة الفلسطينيين "، في وقت سابق، بإغلاق المدارس والتظاهر، إذا أصرت الأونروا على قرار تكديس الصفوف المدرسية بالتلاميذ وتقليص المدرسين.

    انظر أيضا:

    كرينبول: أزمة "الأونروا" المالية ما زالت مستمرة
    انتظام الدراسة في مدارس "الأونروا" بغزة‎
    "الأونروا" تعلن بدء العام الدراسي في موعده
    الكلمات الدلالية:
    بحث أزمة الأونروا, المفوض العام للاونروا, وزير الخارجية المصري, الاونروا, بيير كرينبول, سامح شكري, فلسطين, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik