16:10 20 مايو/ أيار 2018
مباشر
    المسجد الأقصى

    الفصائل الفلسطينية في دمشق تطالب بردع إسرائيل في القدس

    © Sputnik . M.Urchenko
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 10

    دعا أمين سر تحالف القوى الفلسطينية خالد عبد المجيد إلى موقف موحد تتخذه الفصائل الفلسطينية والقوى العربية وحكوماتها دفاعاً عن المسجد الأقصى وما يجري من تصعيد إسرائيلي خلال الأيام الاخيرة ضد الفلسطينيين ومقدساتهم.

    دمشق — سبوتنيك — خليل موسى كنعان

    وفي تصريح لوكالة "سبوتنيك"، خلال اجتماع طارئ دعت إليه الفصائل الفلسطينية في دمشق بالتنسيق مع فعاليات سورية، قال خالد عبد المجيد، إن "هذا اللقاء الفلسطيني السوري من دمشق له أهمية كبيرة لإرسال رسالة باسم الفصائل والفعاليات الفلسطينية، للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في القدس، والأراضي الفلسطينية المحتلة، الذي يواجه مخططات الاحتلال ضد المسجد الأقصى".

    كما دعا إلى توحيد الموقف الفلسطيني بكامل هيئاته ومؤسساته في الداخل والخارج، لأن الوحدة بين الفلسطينيين هي وحدها التي تردع الاحتلال.

    وأضاف عبد المجيد، "إن وقف الإجراءات الاسرائيلية يحتاج إلى جهد أكبر، بداية من الفلسطينيين والعرب، وصولاً إلى المجتمع الدولي".

    وطالب كلٌّ من جامعة الدول العربية ومؤتمر الدول الاسلامية ومجلس الأمن الدولي، برفع مستوى الضغط على إسرائيل، لوقف كل ما تقوم به بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، معتبراً أن كل المواقف الصادرة حتى الآن لم تصل إلى المستوى المطلوب لمنع الاحتلال من تنفيذ مخطاطاته.

    انظر أيضا:

    شبّان حزب "الليكود" يقتحمون المسجد الأقصى
    المستوطنون اليهود يقتحمون الأقصى بحراسة الشرطة
    إمام "الأقصى" :الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد تكشف ضعف المسلمين والعرب
    الكلمات الدلالية:
    اقتحام الاقصى, الفصائل الفلسطينية في دمشق, دمشق, القدس, فلسطين, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik