05:31 19 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    مقاتلة قاذفة سو-34

    الطيران الحربي الروسي يعلن عن عدد الضربات العسكرية ضد "داعش" خلال الـساعات الـ 24 الأخيرة

    © Sputnik. Russian Ministry of Defense
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 76140

    أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن الطيران الحربي الروسي نفذ 55 طلعة جوية فوق سوريا من قاعدة "حميميم" في الساعات الـ24 الماضية، استهدف خلالها 53 موقعا تابعا لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في محافظات حمص وحماة وإدلب واللاذقية.

    وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية الجنرال إيغور كوناشينكوف إن الضربات الجوية قد تم تنفيذها بواسطة الطائرات الحربية الروسية "سو — 24 أم" و"سو — 25 أس أم " و"سو — 34". وأضاف أن مقاتلات "سو-30" انضمت إلى مجموعة القوات الجوية الروسية في سوريا.

    ودمر سلاح الجو الروسي، بحسب كوناشينكوف، 25 موقعا محصنا و7 مراكز قيادة و3 مخابئ و6 معسكرات تدريب ميدانية و6 مستودعات أسلحة وذخيرة وكذلك قافلة للمركبات تابعة للإرهابيين خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

    وكانت روسيا قد بدأت منذ 30 سبتمبر/أيلول الماضي توجيه ضربات جوية دقيقة التصويب إلى مواقع تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا بطلب من الرئيس السوري بشار الأسد.

    وشملت غارات الطيران الحربي الروسي مراكز قيادة ومعسكرات تدريب ومستودعات أسلحة وذخيرة تابعة لـ"داعش" في مختلف المناطق السورية، وذلك بواسطة قاذفات القنابل والصواريخ من طراز "سو — 24 أم"  و"سو — 25" و"سو — 34" بحماية مقاتلات "سو — 30 أس أم" الروسية. وعلاوة على ذلك، أطلقت السفن التابعة للأسطول البحري الروسي في بحر قزوين 26 صاروخا مجنحا دقيق التصويب أصابت أهدافا في مناطق يسيطر عليها "داعش" في سوريا على مسافة 1.5 ألف كيلومتر.

    ويجري تحديد الأهداف للقصف الجوي من قبل سلاح الجو الروسي بناء على معلومات استخباراتية تقدمها الأجهزة الخاصة في روسيا وسوريا، باستخدام مختلف الوسائل والأساليب، بما في ذلك الاستطلاع الجوي. 

    وأكد رياض حداد، السفير السوري لدى روسيا، في وقت سابق، أن عمليات القصف الجوي التي تنفذها الطائرات الحربية الروسية في سوريا، تستهدف التنظيمات الإرهابية المسلحة وليس فصائل المعارضة أو سكانا مدنيين. وتتوفر لدى الجيش السوري، على حد قول السفير، الإحداثيات الدقيقة لمواقع الإرهابيين ومنشآتهم.

    وأشار السفير إلى أن ما نسبته 40 بالمائة من البنى التحتية التابعة لـ "داعش" في سوريا، قد تم تدميرها خلال الضربات الجوية الروسية.

    انظر أيضا:

    التحالف الدولي ينفذ 17 غارة جوية "ضد داعش" في العراق و 7 في سوريا أسفرت عن خسائر مادية
    بوتين بحث مع ولي عهد أبو ظبي المشاريع المشتركة وتطور الأوضاع في سوريا
    بوتين يستبعد استخدام القوات المسلحة الروسية في عمليات برية في سوريا
    وزارة الدفاع الروسية تعلن عن تنفيذ 64 طلعة جوية فوق سوريا خلال الـ24 ساعة الماضية
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik