06:39 GMT28 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    161
    تابعنا عبر

    وفقا لـ"سبوتنيك-آراء"، بيّن استطلاع رأي أن 80% من الأمريكيين يعتقدون أن الولايات المتحدة هي القوة الرئيسية في الحرب على "داعش" في سوريا، أما نسبة الذين اعترفوا بدور أوروبا في مكافحة "داعش" فكانت على الشكل التالي: 8% أعطوا أصواتهم لألمانيا، 25% لروسيا، 29% لبريطانيا، و36% لفرنسا.

    وأجرت استطلاع الرأي في الولايات المتحدة شركة Populus للدراسات.

    أما في ألمانيا، وإجابة على سؤال: "برأيك، من الذي يلعب دوراً رئيسياً في مكافحة الجماعات الإرهابية، مثل "داعش" و"جبهة النصرة" في سوريا"، فقد حصلت روسيا والولايات المتحدة على أكبر عدد من الأصوات 36٪ و 38٪ على التوالي. وحلت فرنسا في المركز الثالث  بـ25٪. وذكر، تقريبا، ربع المشاركين في الاستطلاع 24٪ أن القوات الحكومية السورية والأكراد في عداد القوات التي تحارب الإرهاب.

    من جهتهم، ذكر الفرنسيون أسماء ثلاث دول تلعب، حسب رأيهم، الدور الأكبر في محاربة الإرهاب وهي الولايات المتحدة الأمريكية 32٪، وفرنسا 29٪ وروسيا 23٪. وفقط 2٪ من الفرنسيين يعتقدون أن تركيا تلعب دوراً هاماً في الحرب ضد الإرهاب في سوريا. أما البريطانيون، إجابة على نفس السؤال، سموا: الولايات المتحدة الأمريكية 59٪، والمملكة المتحدة 52٪، وفرنسا 39٪، ومن ثم روسيا 37٪.

    الحرب ضد داعش: الرأي العام والحقائق
    © Sputnik
    الحرب ضد "داعش": الرأي العام والحقائق

    ووفقاً للبيانات الرسمية لوزارات الدفاع، حتى شهر شباط/ فبراير 2016، لقد شنت روسيا 7725 غارة جوية على مواقع "داعش" في سوريا، بعدها تأتي الولايات المتحدة 3267 غارة، وبريطانيا 33 غارة، ثم فرنسا 5 غارات.أجرت الاستطلاع في الولايات المتحدة وبريطانيا، شركة الدراسات البريطانية الشهيرة Populus من 3 وحتى 4 شباط/ فبراير من عام 2016. وفي ألمانيا أجرته شركةForsa  من 4 وحتى 8 شباط/ فبراير من عام 2016،  أما في فرنسا فقد قامت شركة IFop للدراسات بإجراء الاستطلاع من 3 وحتى 5 شباط/ فبراير من عام 2016. وشارك في الاستطلاع في المملكة المتحدة 1047شخصا، في الولايات المتحدة الأمريكية — 1004 أشخاص، في ألمانيا —1002 شخصا،  وفي فرنسا — 1499شخصا.

    نبذة عن مشروع "سبوتنيك- آراء"

    تم إطلاق هذا المشروع الدولي لدراسة الرأي العام في كانون الثاني/ يناير عام 2015، بالتعاون مع شركات الدراسات المعروفة Populus  وIFopوForsa. ضمن أطر المشروع، يتم استطلاع الرأي العام بشكل دوري في الولايات المتحدة ودول أوروبا بشأن القضايا الاجتماعية والسياسية الملحة.

    انظر أيضا:

    "سبوتنيك" تفتح أهم ملفات الخارجية المصرية والمواجهة مع إسرائيل
    أفضل صور وكالة "سبوتنيك" لشهر فبراير 2016
    بالصور..."سبوتنيك" تفوز بمسابقة عالمية
    الكلمات الدلالية:
    Sputnik.Polls, استطلاع راي, ارهاب, داعش, ايطاليا, المانيا, أمريكا, أوروبا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook