09:24 13 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    قوات الأمن العراقية

    مسلحون يهاجمون منشأتين للطاقة في شمال العراق

    © AP Photo/
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلنت مصادر أمنية أن مسلحين اقتحموا منشأتين للطاقة في شمال العراق، اليوم الأحد، وقتلوا أربعة من العاملين فيهما على الأقل بالرصاص ونفذوا تفجيرات تسببت في ارتفاع ألسنة اللهب في السماء.

    واستهدف الهجوم الأول محطة "ايه.بي.2" لكبس الغاز الواقعة على بعد نحو 15 كيلومترا شمال غربي كركوك.  وبدأ الهجوم، بحسب المصادر الأمنية، في حوالي الساعة 0300 بالتوقيت المحلي عندما اجتاز أربعة رجال مسلحين بقنابل يدوية الباب الخارجي بعد إصابة حارسين بجروح خطيرة.

    وذكرت المصادر أن المسلحين قتلوا بالرصاص أربعة موظفين في غرفة للتحكم في الداخل وزرعوا شحنات ناسفة انفجرت خمس شحنات منها على الأقل.

    واقتحمت بعد ذلك قوات جهاز مكافحة الإرهاب المنشأة واستعادت السيطرة وأطلقت سراح 15 موظفا آخرين كانوا مختبئين في غرفة أخرى.

    وقالت المصادر إنه لم يتسن العثور على المهاجمين وأنهم ربما فروا لشن هجوم ثان على محطة "باي حسن" النفطية التي تبعد 25 كيلومترا في اتجاه الشمال الغربي.

    وأفادت المصادر بأن المهاجمين استخدموا الأسلوب نفسه لدخول المنشأة قبل أن يفجروا صهريجا للنفط في الداخل. وما زال المهاجمون يشتبكون مع قوات الأمن هناك ولم تعرف أعداد الضحايا على الفور.

    ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم المزدوج.

    غير أن رئيس مجلس ناحية تازة في محافظة كركوك، علي موسى يادكار، أفاد في تصريح خاص لـ"سبوتنيك"، بعد ظهر اليوم الأحد، بأن قوات الأمن العراقية تمكنت من قتل المهاجمين الأربعة.

    وأضاف أن هؤلاء استخدموا العبوات الناسفة لزرعها في مفاصل محطة "ايه.بي.2"  بعد أن عبروا سورها.

    انظر أيضا:

    إزالة آثار "داعش" من أخطر معاقله المحررة في غرب العراق
    مفخخات "داعش" تحصد المزيد من الأبرياء في العراق
    إصابة قادة "داعش" بالرعب في غرب العراق
    العراق..قتلى وجرحى في تفجير سيارة مفخخة قرب الخالص
    الكلمات الدلالية:
    العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik