13:33 25 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    وزير الطيران المدني شريف فتحي

    وفد روسي بالقاهرة لتبادل الخبرات في مجال تأمين المطارات

    © AP Photo/ Amr Nabil
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 21821

    صرح مسؤول إعلامي بالشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية أنه بدأت اليوم مباحثات مع وفد من رجال الأعمال الروس، الذين يعملون في مجال تأمين المطارات، من أجل تبادل الخبرات بين الشركات المصرية والروسية في هذا المجال كخطوة لاستعادة الطيران الروسي لمصر بعد وقوفه الذي دام عدة أشهر الآن بعد حادثة الطائرة الروسية.

    وأكد المسؤول في حديث لوكالة "سبوتنيك"، الثلاثاء، أن هذا الوفد الروسي ليس وفدًا أمنيًا، وإنما هو وفد من شركات روسية متخصصة في صناعة المعدات والأجهزة الخاصة بتأمين المطارات لذلك فالمقابلة تأتي بهدف التعاون الثنائي بين البلدين في هذا المجال، حيث من المحتمل أن يكون هناك مذكرات تفاهم صفاقات تتم كنتيجة للزيارة.

    كما أضاف المسؤول "أن زيارة الوفد تستمر من اليوم الثامن من أغسطس/ آب إلي الثاني عشر منه، وتتم المباحثات تحت رعاية وزير الطيران المصري والسفير الروسي بالقاهرة.

    وكان وزير الطيران المدني المصري الطيار شريف فتحي، قد زار روسيا في الأسبوع الأخير من يوليو الماضي، في زيارة وصفها البعض بأنها تمهد لعودة السياحة الروسية إلى مصر، وذلك من خلال التشاور مع الجانب الروسي، وعرض الاحتياطات الأمنية، التي وضعتها مصر. 

     

    انظر أيضا:

    وزارة النقل الروسية تصوغ اتفاقية حول أمن الطيران مع مصر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار مصر اليوم, أخبار مصر, السياحة المصرية, السياحة, روسيا الاتحادية, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik