14:17 GMT06 مايو/ أيار 2021
مباشر
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس من بريطانيا بالاعتذار للشعب الفلسطيني عن وعد بلفور، كما طالب المجتمع الدولي باعتماد العام القادم، عاماً لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

    ووصف عباس الاحتلال الإسرائيلي بالبغيض، محملاً المجتمع الدولي مسؤلية إنهائه. كما طالب عباس بريطانيا بالاعتذار للشعب الفلسطيني بسبب المعاناة والعذاب الذي تعرضوا له نتيجة وعد "بلفور" قبل مئة عام، داعياً إياها إلى تصحيح هذه الكارثة التاريخية على حد تعبيره ومعالجة نتائجها بالاعتراف بالدولة الفلسطينية.

    وكانت الحكومة البريطانية أصدرت وعد بلفور بإنشاء وطن قومي لليهود في فلسطين، وذلك في الثاني من تشرين الثاني/نوفمبر عام 1917.

    إلى ذلك، أشار عباس في خطابة إلى أن الاعتراف الفلسطيني بوجود دولة إسرائيل، الذي صدر في عام 1993 ليس اعترافاً مجانياً، وأن على إسرائيل أن تقابله باعتراف مماثل بدولة فلسطين.

    واعتبر عباس أن ما تقوم به الحكومة الإسرائيلية من تنفيذ لخططها في التوسع الاستيطاني، سينهي ما تبقى من أمل لحل الدولتين على حدود 1967.

    كما كشف عباس عن أن السلطة ستطرح مشروع قرار "حول الاستيطان وإرهاب المستوطنين على مجلس الأمن، معربا عن أمله في أن لا يستخدم أحد الفيتو ضد القرار، فالاستيطان غير شرعي جملة وتفصيلا".

    انظر أيضا:

    فلسطين تدعو العالم للوقوف بجانبها لعدم تكرار مذابح "صبرا وشاتيلا"
    الرئيس عباس يؤكد موافقته على المقترح الروسي للقاء نتنياهو
    عباس يعلن تأجيل الاجتماع المقرر في موسكو مع رئيس الوزراء الإسرائيلي
    الكلمات الدلالية:
    محمود عباس, أخبار فلسطين اليوم, أخبار فلسطين, فلسطين, السلطة الفلسطينية, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook