15:53 19 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    القوات العراقية فى الفلوجة

    القوات العراقية تقتحم وكر "جهنم" لـ"داعش"

    © AP Photo/ Khalid Mohammed
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 50

    استعاد الجيش العراقي مع المتطوعين من أبناء العشائر، وبإسناد من طيران التحالف الدولي ضد الإرهاب، 10 قرى بينها وكر لـ"قذائف جهنم"، من سيطرة تنظيم "داعش" في جزيرة البغدادي معقله المهم والخطير في الأنبار غرب البلاد.

    وعلمت "سبوتنيك" من مصدر أمني عراقي، السبت، أن عناصر تنظيم "داعش" تكبدوا هزيمة فادحة خسر فيها 10 قرى خلال يومين فقط، بتقدم القوات العراقية التي تضم الجيش وحشد أبناء عشائر الأنبار، في جزيرة البغدادي شمال غرب قضاء هيت.

    وعدد المصدر الذي فضل الكشف عن أسمه، القرى المحررة في جزيرة البغدادي، في الساعات الـ24 الاخيرة، وهي الواصلية، والغراف، والسمالة، ويردة، تمكنت القوات من بسط سيطرتها عليها حتى مساء أمس الجمعة.

    وفي هذه القرى الأربع، وجدت القوات العراقية، مخبأ  "داعش" الخاص بقذائف يُصنعها محلياً تُعرف بإسم "قذائف جهنم" استخدمها في وقت سابق بهجمات صاروخية عشوائية على المدنيين والقوات القريبة من الجزيرة لاسيما في ناحية البغدادي، وقضاء هيت.

    وقبل 48 ساعة، اقتلعت القوات العراقية، تنظيم "داعش" من ست قرى في جزيرة البغدادي، هي: دويلية البوشطب، والمعميرة، واقطنية، والغربي، والميسرية، والجواعنة، حيث لم يُقاوم التنظيم فيها بسبب أراضيها الصحراوية المكشوفة أمام الطيران الذي كان حاضرا بكثافة من قبل التحالف الدولي ضد الإرهاب.

    وقتل عدد قليل من عناصر تنظيم "داعش" في هذه القرى، بسبب فرار باقي العناصر من الجزيرة باتجاه جزيرة هيت والمناطق الأخرى التي يسيطر عليها التنظيم في غربي الأنبار، تاركين وراءهم أسلحة وعبوات ناسفة.

     

     

     

    انظر أيضا:

    القوات العراقية تحرر مدينة الشرقاط بشكل كامل
    القوات العراقية تكبد "داعش" هزائم جديدة
    "داعش" يشن هجوما بالكيماوي على القوات العراقية والأمريكية
    القوات العراقية تكبد "داعش" خسائر فادحة في الشرقاط
    الكلمات الدلالية:
    داعش, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik