21:48 19 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    القوات العراقية والكردية تحررالموصل

    القوات العراقية تحرر قريتين جنوب الموصل من "داعش"

    Sputnik/ Hikmet Durgun
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 30

    نجحت القوات العراقية في تحرير قريتين جنوب الموصل، صباح اليوم الجمعة، من قبضة تنظيم "داعش"، وذلك في إطار الحملة التي أطلقتها القيادة العراقية لتحرير محافظة نينوى في منتصف شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

    القاهرة — سبوتنيك

    أعلنت القوات الأمنية تحرير قرية "تل واعي" شمال محور الزاب، ورفعت العلم العراقي فوقها بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات.

    وأعلن قائد عمليات "قادمون يا نينوى" في بيان، أن قطعات الفرقة التاسعة تمكنت من تحرير قرية "تل واعي" شمال الزاب ضمن المحور الجنوبي لمدينة الموصل، وجرى رفع العلم العراقي فوق أبنيتها.

    وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت قيادة عمليات "قادمون يا نينوى"، عن تحرير قرية "عمركان" التابعة لناحية النمرود ضمن المحور الجنوبي للموصل.

    وقال قائد العمليات الفريق الركن عبد الأمير يارالله، في بيان، إن قطعات الفرقة التاسعة تمكنت من تحرير قرية عمركان بالكامل وجرى رفع العلم العراقي فوق أبنيتها.

    وأضاف يارالله، أن القرية تقع إلى الشمال من آثار النمرود ضمن المحور الجنوبي لمدينة الموصل.

    وأعلن يارالله، في 13 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، عن تحرير ناحية النمرود التابعة لقضاء الحمدانية في محافظة نينوى بالكامل.

    وتتواصل عمليات تحرير مدينة الموصل من مسلحي تنظيم "داعش"، الذي استولى عليها عام 2014، منذ 17 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي. وتشارك في العمليات، القوات العراقية والحشد الشعبي وقوات البيشمركة الكردية، وكذلك القوات الجوية للتحالف الدولي ضد "داعش" الذي تقوده الولايات المتحدة.

    انظر أيضا:

    القوات العراقية تستعيد أكثر من ثلث الضفة الشرقية لمدينة الموصل
    القوات العراقية تحرر قرية "عمركان" جنوبي الموصل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الموصل, أخبار العراق اليوم, الموصل, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik